أسبوع الموضة يشغل نيويورك

انطلق أسبوع الموضة في نيويورك مساء الخميس مع عروض أدخلت الدفء إلى القلوب وخففت وطأة البرد القارس هذا الشتاء في المدينة الاميركية.



إعلان


في المدينة الخارجة للتو من عاصفة ثلجية، قدمت دار «بي سي بي جي ماكس ازريا» التي تحتفل هذه السنة بمرور 25 عاماً على تأسيسها، مجموعة لخريف – شتاء 2014 واسعة وأنيقة مع الكثير من الياقات وأغطية الرأس كبيرة الحجم مصنوعة من فرو الأرنب والثعلب خصوصاً.

والمرأة لدى «بي سي بي جي ماك ازريا» تمتلك ترسانة كاملة لمواجهة الشتاء بألوان الرمادي والكحلي والاسود والسكر المحروق من سترات كبيرة تزينها ياقات الفرو، فضلاً عن مشلح أسود من جلد الحمل مرفق بتنورة بيضاء حريرية أو مشلح أبيض كبير من فرو الأرنب مع جزمة سوداء تصل إلى مستوى الركبة، إضافة إلى فروة لليدين مع فستان عاري الظهر.

وعُرضت في اليوم الأول مجموعات ريتشارد تشاي وتاداشي شوجي التي زخرت بفساتين الدانتيل أو المخمل و»ديسيغوال» بألوانها النابضة وعارضاتها الباسمات تحت خيام «لنكولن سنتر»، القلب النابض لهذا الاسبوع الزاخر بالنشاط الذي يقدم خلاله 300 عرض أزياء.

وتحتفل ديان فون فرستنبرغ غداً الاحد بمرور أربعين عاماً على إطلاق فستانها الشهير بثنية، فيما تحتفي دونا كاران بمرور 30 عاماً على تأسيس علامتها التجارية. وقد أطلت خيام «لنكولن سنتر» بحلتها الجديدة مع صالات عرض محدثة وديكور جديد، ينتشر فيه اللون الاسود بشكل واسع في محاولة لإضفاء اجواء حميمة، يزيدها رونقاً قلب أحمر كبير على جدار تحول موقعاً لالتقاط الصور.

وقرر الكسندر وانغ أحد المصممين المحبوبين جداً خلال أسبوع الموضة أن يقدم عرضه في بروكلين، وتحديداً في «دوغال غرينهاوس» على ضفة نهر إيست ريفر، وهو فضاء واسع دشن الربيع الماضي واستخدمته المغنية ليدي غاغا أخيراً لإطلاق ألبومها الجديد.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا تساقطت الثلوج كما هو متوقع الاحد، فإن عمليات التنقل ستزداد تعقيداً لعشرات الآلاف من الاشخاص من عارضات ومصممين ومصففي شعر وخبراء ماكياج ومشترين وصحافيين ومنظمين، يشاركون في أسبوع الموضة.

+ -
.