أمسية رائعة لعطر الغجر في مهرجان الجولان للثقافة والفنون

عطر الغجر

أحيت فرقة عطر الغجر الموسيقية الجولانية مساء أمس أمسية موسيقية ضمن فعاليات مهرجان الجولان للثقافة والفنون الذي تنظمه الجولان للتنمية. وجاءت أمسية عطر الغجر في الليلة الخامسة من فعاليات المهرجان، الذي سيشهد مساء اليوم السبت عرضاً لمسرحية “في ظل الشهيد” من إنتاج مسرح الحكواتي الفلسطيني، ومن بطولة الفنان وسيم خير.

عطر الغجر
فرقة عطر الغجر الجولانية

أمسية عطر الغجر شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور الذي ملأ قاعة الجلاء، والذي تفاعل بحماس مع المقطوعات الموسيقية والأغاني التي قدمتها الفرقة بأسلوبها وتوزيعها الخاص.

وجاءت هذه الأمسية مختلفة عن العروض السابقة للفرقة، حيث كانت عروضها تقتصر على المقطوعات الموسيقية فقط، بينما قدمت في هذه الأمسية مجموعة من الأغاني بصوت المغني الجولاني عقاب المغربي، الذي أدى بمرافقة الفرقة أغنية للجولان من تأليفه وتلحينه.

إعلان

إعلان

إعلان

كذلك انظم للفرقة في هذه الأمسية عازف القانون راشد نخلة الذي يشارك للمرة الأولى في تعداد الفرقة.

فرقة عطر الغجر الموسيقية
فرقة عطر الغجر الموسيقية

نشير إلى أن فرقة عطر الغجر الجولانية تأسست في العام 2011 من قبل عدد من العازفين الذين تعلموا الموسيقى في بيت الفن، ومنهم: يزن ابراهيم، هيلانه خاطر، علي عويدات، حسام الشاعر، باسم الصفدي، أماندا الصفدي ولورين فخر الدين.

وشاركت فرقة عطر الغجر خلال الأعوام الثلاثة في عدد من المهرجانات في فلسطين والخارج، كان آخرها الشهر الماضي في مهرجان الفنون والثقافة الذي نظمته جامعة الخليل في الضفة الغربية.

+ -
.