اعتصام في مسعدة ضد “الأموال المتروكة”

مسعدة

اعتصم المئات من أهالي مسعدة وقرى الجولان صباح اليوم في مسعدة ضد سياسات “الأموال المتروكة” (مؤسسة اراضي إسرائيل) ولجنة التنظيم، التي قامت بمصادرة مئات الدونمات من أراضي القرية خلال السنوات الأخيرة، وتمتنع عن إصدار رخص البناء للراغبين ببناء بيوت لهم.

وسار المعتصمون في مسيرة إلى “أراضي وقف مسعدة” وسط القرية، حيث أقاموا هناك خيمة اعتصام.

13

إعلان

إعلان

ويأتي اعتصام اليوم كتحذير للسلطات، على أن يُعمل على تصعيد الموقف فيما لم تستجب لطلبات الأهالي، الذين ضاقوا ذرعاً بسياسات المماطلة والتنكيل.

1

نشير إلى أن وقف مسعدة يخوض معركة قضائية منذ سنوات ضد “سلطة أراضي إسرائيل”، التي صادرت مئات الدونمات من أراضي القرية، وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت قرراً بهذا الخصوص ضد لجنة الوقف ولصالح سلطة أراضي إسرائيل.

الصور في هذا الخبر عن صفحة مسعدة تهمني

تعليقات

  1. بعد التحيه ..قضية تضييق سلطات الاحتلال على الاراضي ومصادرتها او فرض غرامات باهضه على من قام بالبناء في ارضه ليست بجديده ..والكل يعاني منها ..وهي تشبه ايضا طريقة مصادرة المياه وبيعها عن طريق اللجان الزراعيه المحليه للمزارعين ..القضية ليست جديده وليست قضية الاهل في مسعده لوحدهم بل هي شامله وتخص كافة القرى ولذلك يجب التعميم واتخاذ الخطوات المناسبة لحلها جذريا ..والتوجه يجب ان يكون شعبي بالدرجة الاولى مع الاستعانه بالخبرات المناسبة ان كانت قانونيه او هندسيه ..تحية للشرفاء اينما كانو . وكل عام وانتم بخير .

    1. يا اخ قلم رصاص لا تجعلنا ملحق لأحد وخصوصا أهلنا في مجدل شمس اللذين لم يكلفوا نفسهم ولو بتعليق بسيط على هذا التقرير

  2. الى الاخ عربي
    بدكش تواخذو لخيي قلم رصاص ولا تواخذنا نحنا بالمجدل لانو ما وقفنا جنبكن او علقنا على الموضوع تبع الوقف لعده اسباب اهمها:
    نحنا بالمجدل سبقناكون كثير بمشروعنا ووزعنا شفعنا وصارت الناس تعمر وكلو ها بفضل صراحه لجنتنا الكريمه وشفافيه المشروع الي عم تقوم في نحنا خيي سبقناكون كثير واذا بتركبوا بمسعده على الحصان معش تقدروا تلحقونا نحنا هون ما منلحق نقول وين راحوا قوام بتلاقي 2000 شب داعمين المشروع وواقفين عم يدافعوا عن شفعهن الي كانت مسروقه من قبل بعض الاشخاص…. لجنه وقفنا والحمد لله قامت ببناء الحدائق وقامت ببناء القصور وتقدم القروض للمحتاجين بدون فوائد وتساعد العائلات الفقيره وقريبا جدا سيكون عندنا مشروع مجدل شمس الجديده بمدخل البلد على اراضي النازحين من اخواننا من قريه جباثا واذا منشد حالنا شوي رح نحتل النمرود فاذا رح نوقف معكون يا صديقي رح تاخرونا كثير وترجعونا لورا فبتمنى منكون توقفوا مع مشروعكن للاخر وبتمنى تحققوا نجاح كبير فيه بدون مساعده احد وتتعربشوا بالمشروع بديكن وجريكن لانو ولادكون مش رح يرحموكن بالمستقبل نحنا الحمد الله فش عنا خيار وفقوس عنا شفع لولد ولد الولد صرنا محصلينها

    1. الله يحب كل رجل شريف. دمه حامي يحافض على ارضه وعرضه

  3. تحية لكم أيها الأهل الأحباء في مسعدة وفي جولاننا الحبيب …بارك الله في عزيمتكم في الحفاظ على أرضنا الغالية …
    =ابن قرية مسعدة ، البعيد عنها ،والحاضرة في قلبه وعقله دائما … حامد الحلبي

التعليقات مغلقة.

+ -
.