اقتراح قانون جديد في الكنيست الإسرائيلي يمنع استخدام الحطب والسولار في التدفئة المنزلية ويفرض غرامات باهضة

قدم اقتراح قانون جديد للكنيست الإسرائيلي هذا الأسبوع، يقضي بمنع استخدان الحطب والسولار في التدفئة المنزلية، ويفرض غرامة 14400 شيكل على المخالف.

وفي خال تمرير هذا القانون فإن المتضررين الأساسيين منه سيكونون السكان العرب في الجليل والجولان، فهم المستخدمون لوجاقات الحطب وصوبيات السولار، وهم الأكثرية التي تعيش في الأماكن الباردة والتي تتطلب وجود تدفئة مناسبة.

ولا يملك الأهالي حالياً أي بديل معقول آخر من حيث التكلفة، مع العلم أن مصاريف التدفئة في هذه المناطق خلال فصل الشتاء عالية جداً، وتعتبر المصروف الأكبر والذي يحسب له الحساب عدة أشهر قبل قدوم الشتاء.

ولا يعرف ما هو الدافع لسن هذا القانون. فالادعاء أن استخدام الحطب للتدفئة يلوث البيئة، مع أنه صحيح، إلا أنه يعتبر ضئيلا إذا ما قيس بمسببات التلوث الأخرى الناتجة عن المصانع ومعمل التكرير وعوادم السيارات.

تعليقات

  1. هذا ما يدل على انهم يردون ترحيلنا من الجولان اولا التوربينوت وثانيا سن مثل هذا القانون لكي مع زمن نرحل عن وهنا وبتالي سيبنون المستطوطنات الخاصه بهم في منطقتنا وحسب رأيي هذا المخطط الذي يسعون اليه على مر الزمان وشكرا

  2. يعني قله هيبه وحرحشي وزناخه اسخف من قرار الضريبه عالواتس اب بلبنان. يعني لانو رفضنا مراوح الهوا حطين نقرن من نقرنا. تبا لهذه الكنيست العنصريه خليفة عصابات الهاغانا زعران سخفاء تافهين سرسريه.

  3. لا حرام مطلع معهن ابار جديده للغاز والفائض الكهربائي الناتج من التوربينوت محتاجين سوق للكهربا والغاز يعني كل القصه بزنس تحت اسم تلويث البيئه والجاي اعظم

  4. بتعرف شو على افتراض وانو وافقنا خليه ينزل سعر الكهربا والغاز اهم شي منشان كل بيت يكون مقدورو انو يشتي عالغاز والكهربا وثاني شي هالخواجا قاعد وساكن عسطح البحر لا سقعه ولا شحار خليه يسكن عنا اسبوع بالسقعه ليلتعن ابو فاطصو والاهم اسا صارو يهتمو بالبيئه ليش بيلغوش معامل حيفا للبترول ساعه من شغلهن قد السنه كلها عنا ف يروح يخيط بغير مسله واذا مشي القانون را ظل شتي عحطب واجري ب ؟؟؟؟؟؟؟ .

التعليقات مغلقة.

+ -
.