اكتمال عقد نصف نهائي المونديال بتأهل انجلترا وكرواتيا

انجلترا تفوز على السويد 2-0 وكرواتيا تفوز على روسيا المضيفة بركلات الترجيح.

المنتخب الإنجليزي على بعد خطوة واحدة من النهائي

منتخب الأسود الثلاث حقق الأهم وتغلب علي السويد بدون زلاتان بهدفين رأسيين من ديلي ألي وماغوير. هي من أضعف المباريات من الناحية الفنية والمستوى المروي بحيث أن معظم مجريات اللقاء اعتمدت على الكرات الطويلة ومحاولة تسجيل الأهداف واستغلال قوة اللعب بالرأس للفريقين. لكن في النهاية كان الهجوم الإنجليزي أذكى وأسرع وتمكن من اختطاف بطاقة التأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ عام 1990.
بكل جدارة تأهل منتخب الأسود الثلاث، التناسق الكبير ما بين الخطوط الثلاثة والتمركز الصحيح على الميدان من أهم ميزات انجلترا في المونديال الحالي. والأهم من ذلك فأنه المنتخب الأكثر فاعلية في الكرات الثابتة حيث سجي الأنجليز 80% من أهدافهم في روسيا من كرات ثابتة. بالإضافة إلى أن لاعبي ساووثغيت سجلوا بالرأس أكثر من كل المنتخبات المشاركة في المونديال (5 أهداف).

إعلان

إعلان

روسيا المضيفة تودع المونديال بركلات الحظ الترجيحية
بعدما قدم الروس اداء بطولي على مدار مشواره المونديالي، ودع جنود بوتين البطولة في مشهد حزين بعدما اسطاعوا أن يجاروا بقوة أحد أقوى المنتخباتزبقيادة مودريتش ورفاقه. الجمهور الروسي العظيم لم يتوقف عن مؤازرة لاعبيه حتى الأنفاس الأخيرة وعلى الرغم من المستوى الكرواتي الرفيع من الناحية التقنية، وقف الروس مدافعين ببسالة عن المرمى وفي النهاية ركلات الحظ حسمت هوية المتأهل الأخير لنصف النهائي كرواتيا التي ستواجة انجلترا في لقاء من العيار الثقيل.

+ -
.