الاعتداء بالضرب على مسن من مجدل شمس والشرطة تعتقل مشتبه بهما

قال بيان للشرطة الإسرائيلية أنها ألقت القبض على مشتبه يهما اثنين قاما بالاعتداء بالضرب على رجل مسن من مجدل شمس بهدف سرقة أمواله. وجاء في البيان الذي وزعته الشرطة:

اعتقلت الشرطة اثنين من سكان الضفة كانا يقيمان بشكل غير قانوني في إسرائيل، بعد قيامهما بالسطو والتعدي بالضرب العنيف على مسن 73 عامًا من مجدل شمس لاعتقادهما أن لديه الكثير من المال.
أدى تحقيق سريع إلى تقديم لائحة اتهام خطيرة وطلب اعتقال حتى نهاية الإجراءات في محكمة الناصرة بحقهما”.
واضاف البيان: “بدأ التحقيق باستلام بلاغ عبر مركز 100 في وقت متأخر من المساء من رجل ادعى أن ملثمين دخلوا منزله في مجدل شمس وضربوه وقيّدوه يديه وقدميه وغطوا عينيه وسدوا فمه.
عند تلقي البلاغ، تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث ولاحظوا أن الضحية البالغ من العمر 73 عامًا يتلقي العلاج من قبل الطاقم الطبي بسبب إصابة في الرأس.
داخل المنزل ، لاحظت الشرطة الكثير من الدمار ، مع الحبال والشريط اللاصق ومنشفة على الأرض.
قام المحققون الجنائيون بجمع النتائج وجمع الأدلة وفتحوا تحقيقًا لتتبع هويات المتهمين وطريق هروبهم.
وكشف التحقيق عن قيام المتهمين بسرقة الهاتف الخلوي للضحية.
أدى تحقيق سريع باستخدام وسائل تحقيق تكنولوجية متطورة إلى تحديد المتهمين على أنهم من سكان المناطق الفلسطينية، أحدهم (39) من بيت لحم والآخر (30) من تقوع.
وأدى نشاط ماهر إلى اعتقال الاثنين اللذين تم إحضارهما إلى مركز الشرطة للتحقيق معهم.
وكشف التحقيق أنه قبل يوم الحادث تآمر المتهمان لسرقة الضحية لاعتقادهما أنه كان بحوزته مبلغ كبير من المال. في يوم الحادث ، اتصل أحد المتهمين (30) بالضحية وأخبره أنه يريد أن يأتي ويرى التسيمر مع زوجته.
عاد الضحية إليه وأخبره أنه في المنزل ويمكنه الحضور. بعد بضع دقائق وصل المتهمان إلى منزل الضحية ودقوا جرس الباب وعند فتح الباب أسقطوا الضحية على الأرض وغطوا عينيه بمنشفة ولصقوا فمه وربطوه وضربوه.
خلال هذا الوقت ، قاموا بتفتيش المنزل من أجل العثور على المال وعندما لم يجدوه ، أخذوا الهاتف الخلوي للضحية وهربوا من المنطقة”.
بعد التحقيق المكثف ، نُقلت مواد التحقيق إلى النيابة العامة في لواء الشمال ، الذي فحص الأدلة وقدم لائحة اتهام خطيرة ضد الاثنين في محكمة الناصرة المركزية وطلب اعتقالهم حتى انتهاء الاجراءات بتهم السطو المشدد والتآمر والدخول غير القانوني إلى إسرائيل”.

الصور من الناطق باسم الشرطة:

تعليقات

  1. هذه الامور يلي لازم كل اهل البلد تحكي عنها وتلاقيلها حل …. الناس الغريبه يلي دايري بالبلد بدون رقيب والصبايا يلي بتتجوز وبتجيب جوزها لهون بيتطلقو بعد شهر وهو بيكمل תושב מג’דל שמס وكل حدا بينكحت او بيطلع من بلدو بنضبو نحنا… ويلا صارت البلد سلطه … وبحياتكن ما تحطو الحق عالشرطه ولا على المجلس كونو منطقيين ممنوع نأجرهن بيوتنا ولا نفوتهن يشتغلو بمصالحنا هيك لحالهن بيفلو … فقدنا كثير بهالبلد تعو نحافظ شوي على الامان هو اخر ما تبقى

    1. الله محيي أصلك… هذا الكلام المزبوط 👍👍

    2. عم يتجوزو فلسطنيين يعني؟ ولا ما قرأتيش شو مكتوب وبس عم تتفششي بشي قاهرك
      كل كابلان بالبلد معو شي 20-30 فلسطيني وساكنين بالبلد

  2. فوق كل هل المصايب الي بهل هضبي كورونا ومراوح ونيو مجدل ونيو بقعاثا وسرقات وحشيش ودعارة .صرنا متلنا متل اللظ والرمله .مش ناقص غير نعمل عصابات **** و**** ومن هل عصابات .وبعدين يا اهل الجولان لا ايمتا السكوت

    1. السَّاكت عن الْحَق.شَيطان أَخرَس

  3. حادث مؤسف ومثير للاشمئزاز ولكن ليس للاستغراب لأن السبب في ذلك كله نحن أبناء المنطقة وأقل ما يقال فينا بصدق ( جنت على نفسها براقش ) اخواني الكرام ، تعالوا بنا نتساءل : من اعطى الفرصة لهؤلاء المتشردين للقدوم الى قرانا وأسكنوهم في بساتين التفاح والكرز ؟ من اوى هؤلاء في بيوتهم بالرغم من عدم معرفة أصلهم وفصلهم ، فقط لمجرد أنهم يعملون مقابل أجر أقل بقليل من غيرهم من أبناء المنطقة ؟ من سمح لهؤلاء بالتجوال في الامسيات والليالي في شوارع القرى دون رقيب أو حرج ؟ ولو بحثنا عن ( من) لوجدنا ألف (من )، اهلنا الكرام : اعلموا أن الأقربين أولى بالمعروف ولا تتيحوا الفرص لهؤلاء الغرباء أن يدنسوا ارض قرانا الأبية بأفعالهم الردية والله من وراء القصد .

  4. أولا نتمنى السلامة والشفاء العاجل لهذا الرجل المسكين ، ونحن في الضفة الغربية نعتذر بشدة ونأسف جدا لحصول هكذا أفعال حقيرة ومشينة ، ونخاطب كل أهلنا العقلاء في الجولان الغالي بأن هذا العمل لا يمثل الفلسطينيين إطلاقا .. نقدر غضب الأهالي في مجدل شمس وما أصعبها أن يقال بحقنا ” إتق شر من أحسنت إليه ” .. ولكن في نفس الوقت هناك العشرات من الشباب الفلسطينيين الذين يسكنون ويعملون في قرى الجولان ولم يصدر منهم أي تصرف سيء .. ونحن نحب ونقدر شعب الجولان الصامد البطل الذي لم يتوانى لحظة في نصرة أشقائه الفلسطينيين في الضفة وغزة ، وحاش وكلا أن نكون ناكرين للجميل ولكن مع الأسف ما حصل أغضبنا جدا ونحن غير راضين تماما عن هذا الفعل الإجرامي ..وبعد خروج هذين الشابين من السجن الإسرائيلي سيتم محاكمتهم أيضا في سجون السلطة الفلسطينية ليكونوا عبرة لمن يعتبر .. حمى الله الجولان والله ولي التوفيق

    1. اخ ابراهيم كلامات معبرة ونحن لا ما زلنا على العهد نحن وانتم موقف واحد الجولان وفلسطين بلد واحد وقضية واحده .وكما يقولون في الاناشيد الوطنيه عندنا في الجولان الجولان سوريي وفلسطين عربيي

  5. اولا الله يشفي هذا الرجل المسن واتمنى ان لا يصيبه سوء على خلفية هذه الحادثة ؟؟؟؟؟ لكن اخواني واحباىْي اهل الجولان ,نحن لا نعلم حيثيات هذه القصة كاملة ,في القضية حلقة مفقودة ,وواجب علينا ,ان نفهم القصة كاملة ,انا حسب رأيي , ان قوات الامن لم تقدم المعلومات كاملة . 1- من اين يعلمو اين بيته,ورقم هاتفه ,وهل هذا الرجل يملك ارض زراعية ,او عملو معه ,بأي عمل اخر ؟؟؟؟هل كان هذا الرجل داىْناً لهم لا احد يعلم ؟؟؟؟؟,نحن نعلم ان قوات الامن لا تريد لاخواننا الفلسطينيين ان يعملو هنا في الجولان ,لان 80 % من ارزاقنا بموسم القطاف هم اللذين ,يساعدونا ويعملو معنا باراضينا ويقطفو لنا مواسمنا ,ولولاهم لكان الامر خطير بالنسبة لنا , مثلاً انا وغيري كثر من المزارعين ,توجهنا الى عمال بلدنا ليعملو معنا بموسم القطاف ,لكن 95 % لا يريدون العمل ,ويفضلون العمل بالمسطوتنات الاسراىْلية , ولولا العمال الفلسطينيين لوقعنا بكارثة بكل معنى الكلمة ,انا منذ اكثر من عشر سنوات اتعامل مع العمال الفلسطينيين اخواننا ,ولا مرة تسببو بأشكال في عملهم معي ,؟؟؟؟لماذا لان بكل نهاية عمل ادفع لهم كل مستحقاتهم المالية ,ويكونون شاكرين لي بكل ادب ,واحترام ,ولم اواجه اي مشكلة معهم على الاطلاق,,,لكن انا شاهد على اناس من عندنا , يريدون ان يستغلونهم ,ولا يريدون دفع مستحقاتهم ,وهم بأمس الحاجة اليها , اخواني اهل بلدي ,انا شاهد على واقعة مع احد المقاولين من عندنا من احدى القرى ,عامل فلسطيني اشتغل مع هذا المقاول 7 اشهر ,واصبح داىْناً للعامل الفبسطيني بمبلغ سبعون الف شيكل (70000) وهذا المقاول لا يريد ان يعطيه مستحقاته ,اليس هذا نصب واحتيال ,واكل مال العامل لمدة ستة اشهر ,هذا كفر ولا يمت للانسانية بشكل من الاشكال ,اخيراً يعمل عندنا اكثر من 200 عامل من فلسطين ,والاغلبية الساحقة منهم هم اناس طيبين محترمين يسعون الى قوت عيالهم . بالنهاية انا ضد العنف وضد العمل الذي قامو به لهذا الرجل المسن ,ان ينالو عقابهم ,وانا مع الاخ ابراهيم ,اذا تبين انهم تسلطو على هذا المسن ان ينالو اشد عقاب من قبل السلطة الفلسطينية ,ولكن مع هذا كله ,نحن بحاجة ماسة الى العمالة الفلسطينية , وبالنها ية نحن لا نريد قطع الارزاق من اجل اثنين جهلة تعدو على هذا المسن ,ونقطع بأرزاق العمال الباقبن , لاْن قطع الاْرواق مثل قطع الاعناق, ملاحضة ….يجب ان نتحىرى عن السبب الذي جعل هوْلاء لماذا قامو بهذا العمل ,لتكون ضماىْرنا مرتاحوة وشكراً

التعليقات مغلقة.

+ -
.