التحضير لافتتاح الخلية الثانية من مشروع غاليري مجاز “خلية كتب”

دعت غاليري مجاز محبي ومشجعي الثقافة في الجولان للمشاركة في افتتاح الخلية الثانية من مشروع “خلية كتب”، وذلك يوم الخميس القادم عند الساعة الخامسة مساءً في مجدل شمس بجانب بيت السيد سمير خاطر.

وكانت مجموعة مجاز قد بادرت العام الماضي بفكرة خلايا الكتب، ولخصت الفكرة بمقولة “ضع كتاب وخذ كتاب”، وهي مستوحاة من العاصمة الألمانية برلين وتهدف لنشر الثقافة والوعي.

وتقول مجموعة مجاز أن المكتبات في برلين لم تكن على شكل خلايا، لكنهم اختاروا تصميمها على شكل خلية نحل، وكذلك تمت تسميتها “خلية”، لعلاقتها بالطبيعة وتأثير النحل الايجابي على البيئة.

إعلان

إعلان

صبايا وشباب عائلة مجاز المبادرين للمشروع هم:
ملك الحلبي، يامن الصفدي، آدم الحلبي، ميلاد عويدات، قيس مداح، رام الحلبي، تيما فخرالدين، حلا مداح، تيما الحلبي، أسامة أبوعرار، مارسيل مداح، ميسم الحلبي، ميلاد الصباغ، فؤاد أبوجبل، كنان أبوجبل، نيروز أبوصالح، جميلة أبوصالح، لبنى مداح، ربيع مداح، المهندس صافي أبوعرار (مصمم شكل الخلية الجديد SB Architecture)، ديالا مداح، أيمن الحلبي، سمير خاطر، عماد شمس

ووجهت مجموعة مجاز شكرها الجزيل لكل الداعمين والمتبرعين لإقامة الخلية الثانية من أصحاب المصالح والمراكز الثقافية: أمل عويدات، منصور الشوفي، هايل الصباغ، سامح ونزيه أبو زيد، حمد مداح، مجد أبو زيد، حياة متوازنة\روز وباسل أبو زيد، المهندس صافي أبو عرار (مصمم شكل الخلية الجديد)، نادي الشطرنج و Cheese Pizza.

احتفاءً بافتتاح الخلية الثانية، ستقام عدة نشاطات فنية وثقافية هذا الشهر. منها “ورشات رسم في حارات البلد”، حيث ستكون الورشة التالية في قرية عين قنيا، في المنزل القديم لعائلة العم أبو حسين يوسف منذر، ويتخلل اللقاء شرح عن تاريخ البيت والمكان من قبل العم يوسف. تقام الفعالية يوم السبت الواقع في 12.10.2019 من الساعة الواحدة حتى السادسة، علماً أن المشاركة في الفعالية مجانية والدعوة عامة. (للاستفسار والتسجيل : 0503076780).

+ -
.