الطاقم الطبي في الجولان يهيب بالاهل التزام بيوتهم

بيان صادر عن أطباء الجولان إلى الأهالي:

من منطلق المسؤولية اتجاه مجتمعنا وكاطباء وطاقم طبي في الجولان وادراكا للخطر الذي يقترب منا نهيب بكم ان تلتزموا بيوتكم وان تمتنعوا عن الزيارات للاصدقاء والاقارب والمشاركات الجماعية في المناسبات وعدم الاقتراب من الاخر في الاماكن العامة التي لم تغلق واماكن بيع المواد الغذائية.
حتى الان لم تكتشف اي حالة لفيروس الكورونا في الجولان. ولكن تقديراتنا وتوقعاتنا, اذا ما اخذنا بعين الاعتبار عدد الطلاب والمسافرين الذي عاد من الخارج بلاضافة للذين يعملون داخل اسرائيل وخاصة الطاقم الطبي, تشير بان القضية هي قضية وقت قصير.
هذا يحكم علينا اليوم اتخاذ الخطوات اللازمة لتفادي الخطر. فنحن لا نعرف من منا يحمل الفيروس. لذلك يجب علينا ان نتصرف على اساس بان كل واحد منا يحمل الفيروس. بالرغم من ان الاغلبية الساحقة من مجتمعنا ملتزمة بتعليمات وزارة الصحة, قررنا ان نتوجه لكم طالبين من كل فرد منا بالالتزام بمنع التجول وعدم مغادرة البيت. ونأمل كما عودتونا ان نكون قدوة بالمحافظة كل منا على الاخر من خلال الالتزام الطوعي والتعاضد بوقت الشدة.
ونحن كطاقم طبي وبالتعاون مع السلطات المحلية قد وضعنا الخطط الممكنة بالاضافة لتعليمات وزارة الصحة لنتعامل من تطور الامور اخذين اسواء الاحتمالات.
كلنا امل بان ننجح بوعينا ومحبتنا وتعاوننا ان نحافظ على الجولان خاليا من الكورونا.
درهم وقاية خير من قنطار علاج.

+ -
.