المنتدى الثقافي في الجولان يستضيف السفير الإيطالي

حل السفير الايطالي السيد جيانلويجي بينيديتي ( Gianluigi Benedetti)، نهاية الأسبوع الماضي، ضيفا على المنتدى الثقافي في الجولان يرافقه القنصل الايطالي.
زار الضيفان برفقة اعضاء من المنتدى المدرسة الاعدادية في مجدل شمس واستمعا لشرح عن العملية التربوية، وبحث إمكانية إقامة دورات لتعليم اللغة الايطالية لطلاب المدارس، وخاصة المعنيين بمتابعة دراستهم الجامعية في إيطاليا، علما أن إيطاليا أصبحت وجهة للدراسة الأكاديمية وعدداً كبيراً من طلاب الجولان يدرسون في جامعاتها بمختلف المواضيع وخاصة الطب البشري. واتفق على إقامة توأمة بين مدارس من الجولان ومدارس في ايطاليا.
وجال الضيوف على معالم مجدل شمس، ثم زاروا براد السلام في مسعدة واستمعوا لشرح عن عمل البراد تبريدا، عرابة وتسويقا لثمار فاكهتي التفاح والكيوي وعن عملية التبريد، حيث أن البرادات في الجولان تستخدم أجهزة تبريد إيطالية الصنع ذات مواصفات وجودة عالية. ووعد السفير خلال جلسة مع لجان البراد بتقديم مساعدات تقنية وفنية للبراد وللمزارعين وخاصة دعوات لدورات ومعارض زراعية تنظمها السفارة في الداخل أو في إيطاليا٠
والتقى الزوار الاستاذ حسن خاطر احد وجوه الفن والابداع في الجولان .
اختتمت الزيارة بغداء وجلسة عمل موسعة في مقر المنتدى الثقافي في قرية مسعدة، بحضور أعضاء من لجان أولياء أمور الطلاب من عدة مدارس، وأعلم السفير الحضور أن السفارة سوف تمول دورات تعليم اللغة الايطالية في المدارس وأنه بإمكان طلبة الجولان الحصول على منح درجات ال M.A.و P.H.D التي تمنحها وزارة الخارجية الايطالية، كذلك تم الاتفاق على تسهيل الحصول على فيزا شينغين لفترات طويلة للسفر لدول الاتحاد الاوروبي.

+ -
.