برشلونة يجتاز حاجز بيتيس بصعوبة

نجح برشلونة بتخطي حاجز ريال بيتيس وغلبه 3-1 اليوم السبت على ملعب كامب نو في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

حامل اللقب وجد صعوبات بالغة ليتخطى صاحب المركز الأخير فرفع رصيده إلى 78 نقطة، أما بيتيس فازدادت مصاعبه وبات في موقف محرج جداً إذ تجمد رصيده عند النقطة 22 مبتعداً عن ألميريا بفارق 8 نقاط قبل ست جولات من النهاية.

إعلان

إعلان

إعلان

 

جدية تامة

 

زج الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة بتشكيلة شبه أساسية، وسيطر فريقه في بداية اللقاء وضغط بشكل كبير وواضح فحصل التشيلي الكسيس سانشيز على ركلة جزاء بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يتم إسقاطه،انبرى لها الأرجنتيني ليونيل ميسي ووضع الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى الى الجهة اليسرى (15).

 

ومالت الكفة بشكل واضح خصوصا في الدقائق الأخيرة لصالح ريال بيتيس، الذي عجز عن هز شباك الفريق الـ”كاتالوني”.

 

وفي الشوط الثاني، أحرج ريال بيتيس صاحب الأرض من خلال ضغط بلا انقطاع وانقذ خوسيه مانويل بينتو مرماه عدة مرات قبل أن يسجل جوردي فيغويراس مونتل خطأ في مرماه عندما حاول قطع عرضية بدرو (67).

 

ورد ريال بيتيس على الفور بواسطة البديل روبن كاسترو، الذي أسقط 3 مدافعين وأرسل الكرة من بينهم الى الشباك (68).

 

 

 

حصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية تسبب فيها انطونيو امايا وترجمها ميسي إلى هدف ثالث (86) رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في البطولة وشارك مهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

 

وأصبح رصيد ميسي 351 هدفاً مع تاريخ برشلونة، ولا يزال بعيداً عن هداف برشلونة التاريخي باولينو الكانتارا 417 هدفاً، و أصبح برشلونة أكثر فريق ينال ركلات جزاء في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى بـ12 ركلة.

+ -
.