برشلونة يعود للصدارة

أعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى استعادة الصدارة ونغمة الانتصارات بعدما قاده إلى فوز ثمين على مضيفه إشبيلية (4-1) اليوم الأحد لحساب المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.




على ملعب “رامون سانشيز بيخوان” في إشبيلية، صنع “ليو” الهدف الأول للدولي التشيلي ألكسيس سانشيز (34) وسجل ثنائية في الدقيقتين 44 و56 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم وإلى 334 هدفاً مع النادي الكاتالوني، الذي تخلف بهدف لألبرتو مورينو (15)، في حين سجل فرانسيسك فابريغاس الهدف الرابع في الدقيقة 88.

ورفع برشلونة، الذي كان مني بخسارة مفاجئة على أرضه كامب نو السبت الماضي أمام فالنسيا (2-3)، رصيده إلى 57 نقطة بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، الذي كان تغلب على ضيفه فياريال (4-2) أمس السبت، وأتليتيكو مدريد المتصدر السابق الذي خسر أمام مضيفه ألميريا (0-2) أمس أيضاً.

ويعد هذا الفوز الـ94 لبرشلونة على إشبيلية في 170 مباراة بينهما في مختلف المسابقات مقابل 42 خسارة و34 تعادلاً.

وخاض برشلونة المباراة في غياب جناحه الطائر جوردي ألبا والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب الإيقاف والبرازيلي نيمار بسبب الإصابة، فيما أبقى المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو “تاتا” بسيرجيو بوسكيتس وفابريغاس والبرازيلي دانيال ألفيش على مقاعد البدلاء.

 

+ -
.