تعيين الباحث والمؤلف الموسيقي السوري الجولاني وسيم ابراهيم سفيراً للثقافات المتعددة لمدينة كراكوف البولندية

تكريماً لجهوده في نشر ثقافات الشعوب من خلال الموسيقى عينت مدينة كراكوف البولندية المايسترو، الباحث والمؤلف الموسيقي، الدكتور وسيم ابراهيم سفيراً للثقافات المتعددة عن فئة الأشخاص والمؤسسات الفاعلة في المدينة.

استمع إلى تسجيل صوتي للقاء مم د. وسيم ابراهيم على أثير محطة مونتيكارلو الدولية:

لقاء أجرته ريم على ضمن برنامج كوفيه شو على أثير محطة مونتيكارلو الدولية عند ترشيحه للقب سفير الثقافات المتعددة

الدكتور الموسيقي وسيم غالب ابراهيم ولد في مدينة جرمانا لوالدين من مجدل شمس (غالب وزهيرة ابراهيم) في العام 1978، أنهى دراسته مساعداً في الهندسة المدنية في جامعة دمشق ومارس المهنة لعدة سنوات، قبل أن ينتزعه منها حبه للموسيقى، وهي الموهبة التي ظهرت لديه منذ الطفولة، إذ بدأ العزف على العود في سن السادسة. دخل المعهد العالي للموسيقى في دمشق عام 2005 فتتلمذ على يد أساتذة كبار، منهم: بيلا تاغيزيفا، سيرغي كوبيرانوف، فيكتور بابينكو وميساك باغبوداريان.

إعلان

إعلان

إعلان

إعلان

بعد بدء الأحداث في سوريا انتقل إلى بولندا، فأنهى درجة الماجستير في التأليف الموسيقي في أكاديمية كراكوف للموسيقى، ثم درجة الدكتوراة من نفس الأكاديمية في العام 2019.

أسس د. وسيم في العام 2015 كورال “Choir in Contact” ودعا إليه جميع محبي الغناء، حتى أولئك الذين لا يملكون المقومات للمشاركة في كورال، فوصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من 70 شخصاً، ولاقى استحساناً وقبولاً كبيراً في المدينة، فرشح من قبل اللجنة الحكومية لنيل لقب سفير الثقافات المتعددة لمدينة كراكوف، التي تعتبر المركز الثقافي لبولندا.

د. وسيم ابراهيم
د. وسيم ابراهيم

تعليقات

  1. نفتخر بك يا د. وسيم ونثمن عالياً هذا التكريم وهذا المنصب ونبتهل الى الله ان يسدد خطاك وتتميز داءما.
    يثلج صدورنا كل من يرفع من ثقافة الفن والعلم ويساهم في تطوير الحالات والامكانيات والتغيير نحو الافضل .وان يتحقق حلمك في كل مجال فني.

التعليقات مغلقة.

+ -
.