جامعة القدس المفتوحة وكلية رام في الجولان توقعان اتفاقية تعاون في المجال الأكاديمي

 مادة إعلانية 
IMG-20190818-WA0001

 مادة إعلانية 

وقعت جامعة القدس المفتوحة، وكلية رام في الجولان المحتل، يوم السبت الماضي،‏ اتفاقية تعاون في المجال الأكاديمي بين الجانبين، وذلك خلال لقاء عقد في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله. ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، وعن كلية رام في الجولان أ. ناهدة حلبي مديرة كلية رام ود. نايف البطحيش المدير الأكاديمي لبرنامج جامعة القدس المفتوحة في كلية رام.
وتنص الاتفاقية على تعاون الطرفان على تقديم خدمات التعليم الجامعي لطلبة مناطق الجولان في التخصصات المتاحة لدى الجامعة، وتجري أعمال تدريس الطلبة والامتحانات في فروع الجامعة وفق أسلوب التعليم المفتوح المعتمد لديها، ويلتزم الطلبة بالخطط والمناهج الدراسية التي تقدمها الجامعة بتخصصاتها المختلفة، وتعقد الامتحانات بكافة أنواعها في فروع جامعة القدس المفتوحة.
وتمنح جامعة القدس المفتوحة الطلبة الملتحقين بها من خلال كلية رام، الذين أنهوا متطلبات تخرجهم، درجة البكالوريوس في التخصص الذي التحق به كل منهم.
وقال أ. د. عمرو على هامش توقيع الاتفاقية إن القدس المفتوحة هي جامعة منظمة التحرير والشعب الفلسطيني عامة، ونأمل أن نوفق في تحقيق رسالتكم بتأمين التعليم العالي لإخواننا في الجولان المحتل، فالتعليم بالنسبة للشعوب العربية عموما هام جدا.
وأضاف أن التعليم هو المرتكز الاستراتيجي لأي شعب من الشعوب لتركيز الوعي وتركيز المعرفة، ونأمل ان يكون تعاونا مثمرا ويسهم في توفير التعليم لأبناء الشعب العربي السوري في الجولان.
وشدد أ. د. عمرو، على أن القدس المفتوحة ستقدم كل التعاون الممكن مع الكلية، مع التأكيد على الالتزام بأنظمة الجامعة وقوانينها الصارمة التي لا يسمح لأحد بتجاوزها.
من جانبه، قال د. نايف البطحيش، نحن نسعى لتوفير التعليم لأبناء شعبنا في الجولان في مختلف المجالات بالتعاون مع القدس المفتوحة.
وأضاف أنه يوجد تعاون في المجالات الثقافية مع مختلف المسارح الموجودة في الضفة الغربية، ونحن نعتبر أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والضفة امتداد لنا، ونضع اليوم حجر الأساس للتواصل في المجال التعليمي مع جامعة القدس المفتوحة التي تفيض بالعلم والمعرفة.
وقال إن الهوية الثقافية والتعليمية هي أحد أهم مرتكزات وجودنا، فنحن بأبناء شعبنا المتعلمين نسعى لتثبيت هويتنا وتعليم أجيالنا المقبلة، لهذا توجهنا لجامعة القدس المفتوحة ونأمل أن يتطور التعاون بيننا بشكل أوسع.
وحضر اللقاء من الجولان أ. سعيد البطحيش. ومن جامعة القدس المفتوحة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومساعده أ. د. محمد الطيطي، ومساعدا رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ود. آلاء الشخشير، وعمداء الكليات: الآداب أ. د. هاني أبو الرب، والتربية أ. د. مجدي زامل، والتنمية الاجتماعية والاسرية د. عماد اشتية، والعلوم الإدارية والاقتصادية د. يوسف أبو فارة، ومسير دائرة العلاقات العامة والإعلام أ. عوض مسحل.

إعلان

إعلان

من الجدير بالذكر أنه ضمن برامج جامعة القدس المفتوحة يكون التعليم فقط باللغة العربيه، مما ارتأينا كجمعية تعليميه تقدم التسهيلات للسيدات التي انقطعن عن التعليم فترة طويلة , وايضا للتغلب على عائق اللغة عند الاغلبيه من طلابنا، فهذة البرامج تمكنهم من القدرة على التعليم الآكاديمي بللغة الام… وتضمن لهم قدرة النجاح.

تلفون: فاكس: البريد الالكتروني:© جميع حقوق النشر محفوظة لجامعة القدس المفتوحة 2018

IMG-20190818-WA0002

IMG-20190818-WA0003

IMG-20190818-WA0004

+ -
.