جمعية آرام تعلن عن إقامةصندوق لدعم طلاب الجامعات

أعلنت جمعية آرام الخيرية عن إقامة صندوق لدعم طلاب الجامعات. جاء ذلك في بيان نشرته الجمعية على صفحتها على الفيسبوك. فيما يلي نص البيان:

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا مجتمعنا، وفي ظل تقصيرنا كمجتمع بدعم الطلبة الجامعيين مقارنة بمجتمعات أخرى، وإيمانا منّا أن قوّتنا تكمن في قدرتنا على التفوّق في المجالات الثقافية والعلميّة والمهنيّة، تعلن جمعية ” آرام “عن إقامة صندوق دائم لدعم طلاب الجامعات .
في هذا السياق تعرض الجمعية بالتعاون مع وقف مجدل شمس عددا من المنح التعليمية لطلاب الجولان الجامعيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الأكاديمية في البلاد و الخارج ، ذلك للمساعدة بتغطية الأقساط التعليمية وايجار السكن، خاصّة أن عقود الإيجار لا زالت سارية أغلبيتها رغم أن الطلاب لا يستعملون المساكن لمدة تزيد عن الشهرين والنصف.
أسست جمعية آرام في عام 2004 وهي جمعية خيرية غير ربحيّة تعتمد على العمل التطوعي للأعضاء والنشطاء، وتسعى لخلق إطار إجتماعي مبني على أسس العدل والمساواة بين كافة أفراد المجتمع في قرى الجولان من خلال إحترام الإختلاف ونبذ الخلاف واحتواء القدرات والمبادرات المحلية. وتؤمن بالتكامل والتعاون مع كافة المؤسسات والفعاليات الإجتماعية بشفافية وذلك لتوحيد كافة الجهود والمصادر للنهضة بمجتمعنا وضمان العيش الكريم لأجيالنا القادمة.

أهداف الجمعية:
– تعزيز روح الإنتماء الإجتماعي من خلال تشجيع العمل التطوعي الخيري .
– التبرع المادي والمعنوي لمشاريع خيرية تخدم كافة فئات المجتمع .
– تشجيع الاهتمام بالمصلحة العامة وتنمية الحس الاجتماعي .
– إقامة إطار مهني, يعطينا الفرصة للمبادرة بمشاريع حيوية .
– دعم وتنمية الإبداعات الفنية، الثقافية والرياضية لكافة الشرائح الاجتماعية .
– دعم وتطوير البنى التحتية وتقديم الدعم المهني والاستشاري لكل المشاريع والخدمات العامة والمصالح الحساسة التي تخدم سكان المنطقة بحياتهم اليومية, لخلق حاضر ومستقبل أفضل لنا ولأولادنا جميعا .
– دعم وتشجيع البرامج والبحوث العلمية والثقافية .

تضم الجمعية اليوم 18 عضواً، وتعتمد بالتمويل على المساهمات الشهرية للأعضاء، وعلى تبرعات الخيّرين من جهات خاصة وعامة.
حصلت مجدل شمس بالآونة الأخيرة على مبلغ من المال وهو عبارة عن أجرة هوائي أحد شركات الهواتف النقالة، والتي أزيلت من حارات البلدة ووضعت على أراضي تمت الموافقة عليها من الوقف واللجنة المتابعة للمشروع بحيث تضمن البعد القانوني عن الأماكن السكنية بموجب المعايير المحلية والعالمية، وذلك بمجهود شعبي ضم الهيئة الدينية ولجنة المتابعة والعديد من الناشطين. وعليه فقد تم الاتفاق على إيداع هذه الأموال بحساب جمعية آرام على أن تصرف بشفافية بروح أهداف الجمعيّة لخدمة المجتمع كافة.
جمعيّة آرام هي جزء من هذا المجتمع وغير معزولة عن همومه وتحديّاته. بالإضافة للمنح التعليمية المعروضة هنا، انضمت الجمعية وبالشراكة مع أوقاف مجدل شمس، بناء” على طلب من لجنة أولياء الأمور الموحدة لعموم مدارس مجدل شمس والكوادر التدريسيّة , الى من سبقها بتقديم حواسيب لطلاب المدارس لدعم عملية التعلم عن بعد.
كما وافقت الجمعية على صرف جزء من المبلغ, وذلك بناء على طلب من الهيئة الدينية, لدعم حركة مناهضة مشروع التوربينات المزمع اقامته بمحيطنا وعلى أراضينا كمشروع يهدد نمط حياتنا وطبيعتها ويغلق الأبواب بوجه تطورنا المستقبلي.

تفاصيل المنح وشروط التقديم ستعلن لاحقا.
البريد الالكتروني: aramjawlan@gmail.com
صفحة الفايسبوك: https://www.facebook.com/aramjawlan

هيكلية الجمعية حاليا:
– لجنة تنفيذية ( عماد شمس , خيزران صفدي ,سلامه أبو صالح , سمير خاطر , رأفت صفدي )
– لجنة مراقبه ( أيمن إبراهيم , عزت صفدي , صالح صفدي )
– الهيئة العامة ” أعضاء مسجلون وأعضاء شرف ” ( فيروز أبو شاهين , منير صباغ , رائده إبراهيم , أيسر فخر الدين , جوهره صفدي , عادل أبو صالح , تيسير مرعي , سليمان أبو صالح , معضاد قلعاني ,راتب الصباغ )


متطوعون لمساعدة الجمعية (غير أعضاء)
حمادة ابراهيم – مدقق حسابات
نبيه خنجر – مستشار قانوني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ -
.