دوري الجولان: فوز الحرية على النهضة والطليعة على الشباب

IMG_2711

ضمن تصفيات دوري كرة القدم في الجولان، أقيمت عصر الجمعة مبارتات اثنتان، فاز في الأولى فريق الحرية على النهضة بهدف وحيد، وفاز في الثانية فريق الطليعة على الشباب بأربعة أهداف لهدفين.

فوز الحرية على النهضة 1-0
المباراة الأولى أقيمت على ملعب مجدل شمس، وجمعت فريقي الحرية والنهضة في مباراة جيدة المستوى ميزها اللعب النظيف، ففاز فيها فريق الحرية بهدف وحيد سجله رأفت الشعار.

إعلان

إعلان

بدأت المباراة بسيطرة نسبية للحرية، قبل أن يوازن النهضة اللعب ثم يتمكن بعد منتصف الشوط الأول من تحويل اللعب لصالحه.

تمكن فريق الحرية من تهديد مرمى النهضة مرتين في الشوط الأول، كانت أولهما هجمة مرتدة في الدقيقة 20 وتسديدة أرضية خطيرة في الزاوية، تصدى لها الحارس علاء أبو خير، أما الثانية فكانت تسديدة مباشرة من باسل القضماني في الدقيقة 45، وفي هذه المرة أيضاً تمكن الحارس من إخراجها ببراعة خارج المرمى.

فريق النهضة شن أكثر من هجمة خطيرة في الشوط الأول، لكنه تمكن من تهديد مرمى الحرية بصورة جدية مرة واحدة، كان ذلك في الدقيقة 40، حيث وقعت دربكة أمام المرمى وارتباك في صفوف دفاع الحرية، لكن الكرة اصطدمت بأحد لاعبي الدفاع وعادت إلى وسط الملعب.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي – دون أهداف.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني كانت الآية مقلوبة، حيث بدأ بسيطرة لفريق النهضة في أوله، فنفذ مجموعة هجمات خطيرة، كانت ذروتها بانفرادية خطيرة تصدى لها لاعب الحرية أمير عرمون وأخرجها خارج المرمى.

في النصف الثاني من الشوط انتقلت السيطرة للحرية، الذي شن أكثر من هجمة خطيرة، بتنسيق بين اللاعبين رأفت الشعار، شادي خنجر وحسين أبو صالح، لتثمر في الدقيقة 78 هدفاً بتوقيع اللاعب رأفت الشعار، وذلك بعد هجمة منظمة بدأها أمير مرعي بتمريرة لحسين أبو صالح، الذي مررها ذكية للقناص رأفت الشعار، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى، مسجلاً بذلك هدف النصر الوحيد لفريق الحرية.

طليعة

فوز الطليعة على الشباب 4-2
المباراة الثانية يوم الجمعة أقيمت على ملعب بقعاثا وجمعت الطليعة والشباب، فجاءت أحداثها دراماتيكية ومفاجئة بعد تقدم الشباب في بدايتها بهدف، لكنها انتهت بفوز الطليعة بأربعة أهداف لهدفين.

لعب فريق الشباب خطة دفاعية بحتة، فأغلق منطقة جزائه بكثافة عددية واعتمد على الهجمات المرتدة، الأمر الذي صعب على الطليعة اختراق الدفاع، بالرغم من استحواذه على الكرة بصورة مطلقة، وهو ما ظهر في البداية خطة ذكية، حيث تمكن الشباب من منع الطليعة من التسجيل، واستطاع في الدقيقة 30 من تسجيل الهدف الأول بقدم لاعبه طارق عماشة.
إلا أن لاعبي الطليعة المخضرمين تمكنوا في الدقيقة 40 من تسجيل هدفهم الأول بقدم جواد اسكندر، ثم ألحقوه بهدف ثانٍ بتوقيع اللاعب القناص عامر أبو جبل، لينتهي الشوط الأول 2-1 لصالح الطليعة.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني تكرر سيناريو الشوط الأول، فاستمر لاعبو الشباب بالتكتل أمام مرماهم، واستمر لاعبو الطليعة بالاستحواذ على الكرة، واستمر اللعب على هذا المنوال حيث تمكن الشباب من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 50، بهجمة مرتدة نفذها أيهم عماشة، فعادل النتيجة 2-2.

هجوم الطليعة الكاسح على مرمى الشباب استمر إلى أن تمكن من اختراق دفاعاته في الدقيقة 70، حيث رفع عامر أبو جبل كرة جانبية ليتصدى لها سفيان أبو جبل برأسية متقنة ليودعها داخل المرمى، فيتقدم الطليعة 3-2.

في الدقيقة 75 سجل لاعب الطليعة حاتم زهوة الهدف الرابع للطليعة لتنتهي المباراة بالنتيجة 4-2 لصالح الطليعة، ليبقى متصدراً قائمة الدوري حتى الآن.

صور من مباراةالحرية والنهضة:

Basel

IMG_2673

IMG_2682

IMG_2699

IMG_2700

IMG_2708

IMG_2713

IMG_2719

IMG_2723

IMG-26739

IMG_2718

IMG_2712

IMG_2710

IMG_2704

IMG_2703

IMG_2691

IMG_2689

IMG_2687

IMG_2683

IMG_2675

+ -
.