ريال يحافظ على المسافة مع برشلونة وأتلتيكو

نجح ريال مدريد بالمحافظة على المسافة التي تفصله عن أتلتيكو مدريد وبرشلونة بتحقيقه الفوز على ريال سوسييداد برباعية نظيفة اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

أصبح رصيد الـ”ميرنغي” 76 نقطة خلف برشلونة 78 وأتلتيكو مدريد 79. بينما بقي رصيد سوسييداد 50 نقطة في المركز السادس.

إعلان

إعلان

إعلان

 

على ملعب انويتا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج تبادل الفريقان الهجوم والتهديد مع أفضلية واضحة لريال سوسييداد الذي كاد يغزو شباك زائره ويصيبها بعدة طلقات لولا نجاح الدفاع ومن خلفه الحارس دييغو لوبيز.

 

في المقابل، كان واضحاً ارتباك لاعبي ريال مدريد في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني آنخل دي ماريا، لكنه هدد بدوره مرمى التشيلي كلاوديو برافو أكثر من مرة.

 

ونجح الضيوف في افتتاح التسجيل بعد تسديدة من الفرنسي كريم بنزيمة تصدى لها برافو لتعود الكرة إلى اسيير ياراماندي، الذي أعادها وهي طائرة بيمناه إلى الشباك (45).

 

وفي بداية الشوط الثاني، تكرر السيناريو، ضغط من جانب ريال سوسييداد وارتداد سريع وخطر من قبل الفريق الملكي وكمنت الخطورة في عارضتين لسيرخيو راموس وبنزيمة.

 

وارتكب برافو خطأً قاتلاً عند تنفيذ ركلة مرمى فارتطمت الكرة بأحد زملائه ووصلت إلى الويلزي غاريث بايل، أغلى لاعب في العالم، الذي لم يتهاون في إعادتها بقوة من مسافة بعيدة إلى المرمى الخالي (67).

 

وخف الضغط عن ريال مدريد قليلاً بعد هذا التقدم المريح والتقط لاعبوه أنفاسهم، وجاء الثالث من عرضية ومتابعة رأسية لسيرخيو راموس على قدم المدافع الآخر البرتغالي بيبي، الذي دفعها بقوة في الشباك (85).

 

وشارك البديلان دي ماريا (بدلا من إيسكو) وألفارو موراتا (بدلاً من بايل) في إكمال الرباعية حين مرر الأول كرة بينية خلف الدفاع إلى الثاني، الذي أنفرد وأنهاها في الشباك (88).

 

غوز عريض لرايو فايكانو

 

ودخل رايو فايكانو إلى المنطقة الدافئة مؤقتاً، عقب فوزه الثمين 3- صفر على ضيفه سيلتا فيغو على ملعب تيريزا ريفيرو.

 

وتقدم روبن روتشينا لفايكانو في الدقيقة 26، قبل أن يتكفل زميله البرتو بوينو بإحراز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49، 60.

 

ورغم معاناة رايو فايكانو من النقص العددي عقب طرد لاعبه رازفان رات في الدقيقة 64، إلا أنه نجح في الحفاظ على النتيجة ليحصد ثلاث نقاط غالية.

 

وارتفع رصيد رايو فايكانو إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر، متأخراً بفارق الأهداف عن سيلتا فيغو المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي يحتل المركز الحادي عشر.

+ -
.