سوتشي 2014: اليوم الثالث

بعد ثلاثة أيام من المنافسات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، تتقدم كندا لائحة الميداليات بسبع ميداليات منها 3 ذهبية وثلاث فضية وواحدة  برونزية، تليها هولندا بسبع ميداليات أيضاً منها ثلاث ذهبية واثنتان فضية واثنتان برونزية، ثم النرويج بسبع ميدالبات منها اثنتان ذهبية وواحدة فضية وأربع برونزية، فيما تقبع روسيا المضيفة في المركز السادس بست ميداليات منها واحدة ذهبية اثنتان فضية وثلاث برونزية.

توزيع الميداليات بعد اليوم الثالث
توزيع الميداليات بعد اليوم الثالث

http://www.youtube.com/watch?v=Hl26JovmJDU

الكندي بيلودو يحتفظ بلقبه الأولمبي

احتفظ الكندي اليكس بيلودو بلقبه الأولمبي في التزلج الحر (فئة الحدبات) بجمعه 26.31 نقطة أمام مواطنه ميكايل كينغسبوري صاحب 24.71 نقطة والروسي الكسندر سميشلياييف الذي حقق 24.34 نقطة.

وبات بيلودو أول رياضي يحرز ذهبيتين في إحدى المسابقات الأولمبية لسباقات التزلج الحر.

ففي فانكوفر عام 2010، أصبح بيلودو أول كندي يحرز ذهبية على الأراضي الكندية، ومنذ ذلك الحين، فرض مواطنه كينغسبوري سيطرته على السباق بتحقيقه 15 فوزاً في 20 سباقاً منذ بداية موسم 2011-2012.

وسبق لكندا أن نالت ميداليتين في فئة السيدات عبر الشقيقتين جوستين (ذهبية) وكلويه (فضية) دوفور-لابوانت.

التوأم مولدر يقودان الاحتكار الهولندي في التزلج السريع

حرز ميشيل مولدر الميدالية الذهبية وفاز توأمه رونالدو بالبرونزية في اكتساح هولندي جديد للميداليات بأحد سباقات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حالياً في منتجع سوتشي الروسي، حيث احتكر متزلجو هولندا ميداليات سباق التزلج السريع.

كانت الفضية من نصيب الهولندي الآخر يان سميكنز، بينما أصبح الشقيقان مولدر (27 عاماً) ثاني توأم يفوز بميداليات في نفس السباق في دورة شتوية واحدة بعدما فاز التوأم الأميركي فيل وستيفن ماهري بالميداليتين الذهبية والفضية في سباقات التزلج المتعرج في أولمبياد 1984.

تصدر ميشيل مولدر السباق اليوم بزمن بلغ 69.31 ثانية بفارق 0.01 ثانية أمام سميكنز، بينما حل رونالد ثالثاً بفارق 0.15 ثانية عن شقيقه.

 

+ -
.