طائرة الوفد السوري الرسمي أقلعت من أثينا

أقلعت طائرة الوفد الرسمي السوري المتوجه الى سويسرا للمشاركة في المؤتمر حول سورية، من مطار اثينا حيث بقيت لمدة خمس ساعات، وفق ما ذكر مصدر رسمي سوري.

وقال المصدر لوكالة “فرانس برس” غادرت الطائرة التي تقل الوفد السوري مطار اثينا بعد تأخير خمس ساعات”، بسبب رفض السلطات اليونانية تزويدها بالوقود.

المرصد: 10 قتلى في غارة جوية على مدينة حلب

ميدانياً، قتل عشرة أشخاص على الأقل بقصف بالطيران الحربي على مدينة حلب في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني إن “عشرة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 11 آخرين بعضهم في حال خطرة، جراء غارة للطيران الحربي على كراج للحافلات الصغيرة في منطقة جسر الحج، شرق حلب”.

ونشر المرصد على صفحته على موقع “يوتيوب” الإلكتروني، شريطاً مصوراً يظهر حريقاً كبيراً في مكان وقوع الغارة. كقصف الطيران الحربي حي الأنصاري في شرق حلب، بحسب المرصد.

وقال الناشط الإعلامي في حلب أحمد الخطيب لوكالة فرانس برس، عبر الإنترنت إن “هجوم اليوم يأتي كجزء من حملة قصف متواصل لحلب، التي تتعرض لقصف جوي بشكل يومي منذ 15 كانون الأول/ديسمبر، باستثناء الأيام التي تكون الرؤية خلالها سيئة بسبب الأحوال الجوية”. وأوضح الخطيب أن “جثث ضحايا القصف اليوم كانت متفحمة”.

وبث ناشطون معارضون للنظام على الإنترنت شريطاً مصوراً، قالوا إنه لـ”القصف على حي الأنصاري”. ويظهر الشريط رجلاً يركض وهو يحمل بين ذراعيه طفلاً مصاباً، ويقوم بنقله من مبنى متضرر إلى شاحنة صغيرة “بيك آب”.

وتبدو آثار الإصابة واضحة على رأس الطفل، في حين يسيل الدم على وجهه المغطى بالغبار.

وعلى صعيد آخر،  أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان سحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إيران إلى حضور محادثات السلام السورية خطأ، لكنه استطرد أنه لا يعتبره كارثة.

 

+ -
.