وفاة السيدة أم حمد حلوة ولي – البطحيش من مسعدة

توفيت في مسعدة صباح اليوم (الاثنين 12/10/2020) السيدة أم حمد حلوة الولي\البطحيش، أرملة المرحوم الشيخ أبو حمد جادو الولي عن عمر تجاوز الثمانين عاماً. وسيشيع جثمانها إلى مثواه الأخير عند الساعة الـ 5:00 عصراً.

مارست المرحومة الجبار العربي فساعدت على مدى سنين طويلة المصابين بالكسور، وخففت عنهم آلامهم، خاصة في الفترة التي سبقت تحسن الخدمات الطبية في الجولان، فكان يقصدها الكثيرون من الجولان ومن خارجه طلباً للمساعدة. كما وعرفت بتبرعها السخي للشؤون العامة. للفقيدة الرحمة ولذويها الصبر والسلوان.

إعلان

تعليقات

  1. بقلوب مفعمة بالرضا والتسليم بمشيئة الله تعالى وحكمه وقضائه استقبل اهالي الجولان نبأ وفاة المرحومة الجدة ام حمد الولي ( البطحيش ) المعروفة باسم ام حمد المجبري التي جبرت الخواطر والقلوب قبل أن تجبر الكسور والرضوض وتخفف الآلام .
    الجدة ام حمد نذرت نفسها وكرست حياتها من أجل تخفيف آلام الالاف من الناس من أبناء طائفتها وايضا من عرب الداخل حين كانوا يقصدونها لتجبير كسور المت بهم فكانت تستقبلهم في بيتها بكل رحابة صدر دون تأفف أو تذمر حتى لو كان ذلك على حساب صحتها على مدار سنوات طوال دون مقابل
    فكانت بمثابة الام الرؤوم التي تحضن اولادها تعالجهم وترقي لهم وتدعيلهم
    حنونة صادقة غيورة محبة صاحبة الأيادي البيضاء والكف السخي
    لو كانت تتقاضى اجارا مقابل عملها لكانت من أغنياء الجولان بل كانت خدمتها لوجه الله تعالى مقابل نيل الاجر والحسنة وما يأتيها من هدايا أو معونة كانت تجمعها وترسلها لدور اليتامى في لبنان وسوريا
    رحمك الله ايتها الجدة الفاضلة واسكنك فسيح جنانه والهم افراد اسرتك ومحبيك الصبر والسلوان ويجعل مثواك الجنة
    سيرتك العطرة سوف تخلد اسمك في قلوب وذاكرة من عرفك الى الابد .
    يا رحمة الله طوفي حول مرقدها
    رفقا بامرأة فاضلة قد رحلت

  2. بسم الله الرحمن الرحيم رحمه الله على الفاضله المرحومه التى اعطت وقتها للجميع وساعدت بكل ما وهبها الله من معرفه وخبره بدون كلل او تعذر ولم نسمع بطول حياتنا انها رفضت او ابت ان تساعد احد يا خساره الجولان بهذه الامرأة الفاضله المحسنه لها الرحمه واسكنها الجنه ولكم من بعدها طول البقاء

  3. الله يرحمك يا ستي ام حمد ..
    قديش شقينا بصغرنا وجينا لعندك لا تداوينا .. رحمة الله عليكي

  4. وداعا أيتها المرأة الفاضلة ، وداعا ياأماه ، الروح الطاهرة قد ان أوانها وفارقت الجسد الفاني ولكن طيفها لن يفارق من شملهم الفصل وغمرهم الحنان وداعبتهم وخففت الامهم الأيدي بدون كلل ولا ملل على مر الأيام . رحمة الله على روحك الطاهرة : عيارة يدوي صداها من جبال الكرمل الى جبل لبنان وحتى جبل العرب حيث زرعت بذور الخير فقد نيتت هذه البذور وأثمرت بفضل العطاء الكريم والدعاء المقبول . الى جناة الخلد يا أطهر بني البشر ، ستبقين في الذاكرة صورة ناصعة البياض بكتها القلوب دون العيون ، هيهات أن يجود الزمان بمثلك يا أماه ، نامي قريرة العين وانظري من نافذة الفناء الى عالم البقاء لترين كم كان فضلك كبير وقدرك وفير أيتها المرأة الفاضلة . نعزي أنفسنا أولا ثم نعزي أهلها وذويها ، انا لله وانا اليه لراجعون .

  5. سبحان من اغناك بالعمل الخير حتى لا تفتقري، سبحان من مدك بالبصيره كي لا ترتابي، سبحان من مدك بالجود سبحانه تعالى الحي الذي لا يموت وحده لا شريك له الذي اختصك بالعمل الصالح والطريق النير.
    رحمه الله تعالى عليك واسكنك فسيح جناته.

  6. قال تعالى:
    يا ايتها ﺍﻟﻨَّﻔْﺲُ ﺍﻟْﻤُﻄْﻤَﺌِﻨَّﺔُ ﺍﺭْﺟِﻌِﻲ ﺇِﻟَﻰ ﺭَﺑِّﻚِ ﺭَﺍﺿِﻴَﺔً ﻣَﺮْﺿِﻴَّﺔً ﻓَﺎﺩْﺧُﻠِﻲ ﻓِﻲ ﻋِﺒَﺎﺩِﻱ ﻭَﺍﺩْﺧُﻠِﻲ ﺟَﻨَّﺘِﻲ .
    ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ
    لماذا الحزن باديا على محياك يا جابرة الخواطر والكسور؟؟
    لماذا؟؟
    هل حزنك لأنك تودعين الحياة وتتركين خلفك شخوص تحتاج يديك لتجَبَّري كسورهم , وتمسدي اوجاعهم بيديك الحانيتين؟
    هل كنت تدركين أنك ستغادرين وسيفتقدك الجميع ويحتاجونك ؟
    المرأة الفاضلة الخالة ام حمد التي كانت بارَّة بالجميع وتحب الجميع ، وتستقبل الجميع بوجهها البشوش وكلماتها الحانية..
    الخالة التي افضالها لا تنسى لها الرحمة وسيبقى اسمها مدونا بحبر المحبة والتقدير في قلوب كل من عرفها,لها الرحمة ولذويها الصبر الجميل
    قال تعالى:
    يا ايتها ﺍﻟﻨَّﻔْﺲُ ﺍﻟْﻤُﻄْﻤَﺌِﻨَّﺔُ ﺍﺭْﺟِﻌِﻲ ﺇِﻟَﻰ ﺭَﺑِّﻚِ ﺭَﺍﺿِﻴَﺔً ﻣَﺮْﺿِﻴَّﺔً ﻓَﺎﺩْﺧُﻠِﻲ ﻓِﻲ ﻋِﺒَﺎﺩِﻱ ﻭَﺍﺩْﺧُﻠِﻲ ﺟَﻨَّﺘِﻲ.
    ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ

التعليقات مغلقة.

+ -
.