وفاة فضيلة الشيخ أبو صالح أسعد أبو صالح من مسعدة

توفي في مسعدة مساء اليوم (الأحد 1/12/2019) فضيلة الشيخ أبو صالح أسعد محمد أبو صالح، عن عمر ناهز الـ 90 عاماً، وسيشيع جثمانه إلى مثواه الأخير عند الساعة 11:00 من صباح يوم غد الاثنين.

الشيخ أبو صالح أسعد أبو صالح هو شيخ قرية مسعدة على مدى أربعة عقود، عرف بورعه وتقاه من جهة وبمواقفه الاجتماعية والوطنية من جهة ثانية، خاصة في فترة الثمانينات من القرن الماضي، أثناء فترة الإضراب الكبير وما تلاها من أحداث مهمة في الجولان المحتل.

عرف المرحوم بتواضعه الكبير وكرمه وبمواقفه الداعمة للقضايا الاجتماعية، نذكر منها أنه تنازل عن ريع هوائي الهاتف الخليوي المنصوب في أرضه لصالح الوقف، كل الوقت الذي يبقى فيه هذا الهوائي يدر ربحاً مهما طالت السنين، وقد ذكر ذلك في وصيته.

إعلان

إعلان

إعلان

للفيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان.

تعليقات

  1. الله يرحم روح شيخنا الفاضل الشيخ ابو صالح اسعد محمد ابو صالح ويجعل مثواه الجنة..
    شيخنا المرحوم مشهود له بالتقى والطهارة والتواضع وشدة الايمان والروحانية والتعمق في الدين وتعاليمه وكان شيخ قريتنا مسعدة اكثر من نصف قرن من الزمن وكان محبا لكل الناس ولأهل الدين وكان مرشدا وواعضا وداعيا لعمل الخير ومحبة الناس وكان هو القدوة والمثل وتميز بالهدوء والرأي السديد والتواضع والانسانية وكان محبا للجميع وحاضنا للجميع وبيته العامر مشرع للجميع وتميز بالكرم والكرامة والشهامة والأصالة .
    وكان المثل والقدوة الصالحة وكان سباقا لعمل الخير وحفظ الاخوان. واياديه البيضاء وحسناته المخفية لا تحصى. كان حليما ودودا وامضى حياته بالكد والتعب على الرزق الحلال وعلى عبادة المولى عز وجل وعلى طاعته ومناجاته..
    شيخنا المرحوم من اعلام التوحيد المميزين والعارفين بالله..تعازينا القلبية الى جميع الأهل الكرام في الجولان الغالي وفي فلسطين والى أل ابو صالح المحترمين وأهالي مسعدة الكرام واخص ذوي الفقيد ، وتعزية خاصة الى أخي الكريم الشيخ ابو اكرم صالح أسعد ابو صالح وانتم يا شيخ ابو أكرم خير خلف لخير سلف.وانت ابن هذا البيت العريق الأصيل الذي يعبق بالدين والطهارة والنقاء..الرحمة والمغفرة لروح شيخنا الفاضل المرحوم الشيخ ابو صالح ولكم جميعا الصبر والسلوان وحسن البقاء..
    عظم الله أجركم جميعا وانا لله وانا اليه راجعون.
    د / نواف يوسف

  2. بمزيد من الحزن وألأسى تلقينا خبر وفاة الشيخ ابو صالح اسعد ابوصالح الذي يملك رصيدا ذاخرا بمكارم ألأخلاق وأسمى القيم صاحب المواقف المشرفه لذا نطلب من الله عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ويكونوا اولاده خير خلف لخير سلف وانا لله وانا اليه لراجعون

  3. الله يرحمك يا شيخ ابوصالح. يا قدوه بالتواضع والسخاء وحسن الخلق. يا سباق للحسنات والبر ودفع الأذى وجبر الخواطر. يا نقي السريره وصافي النيه والصابر غير شاكي عند البليه.
    فقيد المنطقه.
    العواض بسلامتكم.

التعليقات مغلقة.

+ -
.