آيا عويدات تفوز ببطولة “الكاتينغ” للخيل

5

فازت الجولانية آيا عويدات بالمركز الأول في بطولة “الكاتينغ” للخيل، التي ينظمها اتحاد الفروسية الإسرائيلي، وتعتبر أكبر حدث في رياضة الفروسية في إسرائيل.

أقيمت البطولة في مزرعة “شارونا” في طبريا يومي الجمعة والسبت الماضيين، وشاركت آيا في سباقين، الأول يوم الجمعة والثاني يوم السبت، وفازت بسباق يوم الجمعة بالمركز الأول، مع العلم أنها المرة الأولى التي تشارك بها في هذه البطولة.

وقالت آيا في حديث لها لموقع جولاني بعد انتهاء البطولة:

“كانت المشاركة في البطولة بالنسبة لي تجربة هائلة ومتعة لا توصف، وأنا مسرورة بهذه النتيجة والفوز بهذا السباق الذي حلمت به منذ زمن. بالنسبة لي هذه هي البداية فقط وسأواصل التدرب لكي أصل إلى أعلى المستويات. الفوز يالبطولة اليوم يعطيني دافعاً قوياً لمواصلة طريقي”

 

4

نشير إلى أن رياضة “الكاتينغ” هو سباق على ظهر الخيل، يتطلب جهداً كبيراً ومهارة وذكاء من قبل الحصان والخيال على حد سواء، وتدريباً متواصلاً، حيث يجب على المتسابق التعامل مع قطيع من الأبقار، والتمكن من فصل إحدى الأبقار عن القطيع، بعد ذلك عليه منع هذه البقرة من العودة للقطيع لمدة دقيقتين ونصف على الأقل. المتسابق الذي يستطيع تكرار هذه العملية مع أكثر عدد من الأبقار يفوز بالبطولة.

نشير إلى أن آيا تملك أيضاً مزرعة للخيل في “أودم”، حيث تعلم ركوب الخيل، وتقوم بمعالجة الأطفال عن طريقة ممارسة رياضة ركوب الخيل، بالإضافة إلى بعض النشاطات الأخرى مثل رحلات في الطبيعة على ظهر الخيل وغيرها.

 تقول آيا أن رياضة ركوب الخيل تساعد الأطفال كثيراً، حيث تقوي ثقتهم بنفسهم، وتقوي لديهم شعور الاعتزاز بالنفس، تطور أحاسيسهم وقدراتهم الجسدية. رياضة ركوب الخيل تحسن القدرة على التركيز  والاستماع للغير، وذلك من خلال العلاقة الخاصة التي تنشأ بين الطفل والحصان.1

2

3

تعليقات

  1. بالتوفيق والتألق الدائم ايوش الغالية …الاولى والسباقة الى الأمام..

  2. الف مبروك ايا كثير حلو هشي وغريب الف مبروك وبتمنالك النجاح والتقدم

  3. الف مبروك لأيا .ركوب الخيل بشكل عام من أجمل انواع الرياضه بالنسبه لي تذكرني بأيام الشباب

التعليقات مغلقة.

+ -
.