أساسيات لموضة هذا الصيف

بما أن الرجل في منطقة الشرق الأوسط بدأ يستمتع بأجواء الصيف، فهو أيضا بدأ يفكر في أزياء منعشة تلعب كمضاد لارتفاع درجات الحرارة من دون أن تتنازل عن أبجديات الأناقة ومتطلبات الموضة العصرية. وحتى يقيك من أشعة الشمس ومن أي حيرة، يقدم توبي بايتمان، مدير قسم الشراء في موقع مستر بورتر اقتراحات أساسية لهذا الصيف:

 

1 – ليس جديدا القول بأن التصاميم المنسدلة والواسعة أفضل في الصيف من التصاميم الضيقة، لهذا نلاحظ أن التفصيل في هذا الموسم يأخذ هذا بعين الاعتبار من خلال بدلات مفصلة لكن لا تشد الجسم، إضافة إلى تركيزها على أقمشة خفيفة ومن دون تبطين. يفضل أن تكون من الكتان أو ممزوجة بالقطن.

 

2 – قماش الكتان جزء لا يتجزأ من تاريخ الإنسانية، فقد استعمله المصريون القدامى منذ أكثر من 3000 سنة قبل الميلاد كما تظهر صور قبورهم، لهذا فهو مهم ولا يمكن تجاهله في الصيف خصوصا، لما يمنحه من انتعاش للجسم، لهذا أقترح استبدال القطن بالكتان كلما اقترب الصيف.

 

3 – فقط في الصيف، يسمح لك بأن تختار قطعا بنقشات متضاربة وألوان متوهجة، على شرط ألا تكون الوجهة لقاء عمل. فيما عدا ذلك، كل شيء مسموح به وكل الاختيارات مقبولة، لا سيما أن هذه الموضة ابتعدت حاليا عن مبالغات الثمانينات والنقشات المستوحاة من جزر هاواي التي غلبت على تلك الحقبة، وحلت محلها نقشات طبيعية بألوان هادئة تكاد تقارب الكلاسيكي.

 

4 – أعتقد أن خزانة كل شاب أنيق يجب أن تضم هذا الصيف «شورت» يصل إلى الركبة مفصلا ومريحا، وهي قطعة متوافرة بألوان وخامات متنوعة وتختلف عن التصاميم القصيرة التي لا تناسب كل البيئات والأشخاص.

 

5 – بعد موسمين طويلين من الأحذية العالية والجوارب السميكة، حان الوقت لتحرير القدمين وارتداء صنادل تتيح لهما التنفس بحرية. وهنا، لا بد من الإشارة إلى أن الصنادل المصنوعة من الجلد هي الأكثر أناقة، على شرط أن تعتني بقدميك قبل أن تظهرهما للعيان.

 

6 – إذا كانت الصنادل المفتوحة لا تروق لك، فإن الأحذية من دون ربطات، موكاسان أو اللوفر، أي المستوحاة من الشبشب مناسبة للصيف. وإذا كان مأخذك عليها أنها تسبب التعرق، وما يترتب عنه من احتكاك أو رائحة، فعليك بجوارب خفية من شركة «فالك» مثلا. فهي تتميز بأجزاء من السيلكون تجنب الاحتكاك، كما أنها بخامات جيدة تتشرب العرق.

 

7 – نظارات شمسية تناسب حجم وشكل الوجه من الأساسيات. تصميم الأفياتور أو الإطارات المربعة أو ذات الزوايا تناسب الوجوه المستديرة، مثلا، بينما تناسب التصاميم المقوسة من الجوانب الوجوه ذات الملامح القوية. هنا، يجب أيضا الأخذ بعين الاعتبار لون البشرة والشعر، والأضمن اختيارها بألوان داكنة لأنها تناسب الكل.

 

8 – بعد النظارات، لا بد من التفكير في قبعة، وعندما يذكر الصيف فإن قبعة باناما هي أول ما يتبادر إلى الذهن، لأنها تناسب الكل، كما تناسب البدلات الخفيفة، فضلا عن أنها توفر حماية كافية من أشعة الشمس.

+ -
.