أسبوع الإنترنت الآمن في ثانوية مجدل شمس

34

لا شكَّ أنّ التّصفّح الآمن للإنترنت ضرورة مُلحَّة في أيامنا هذه، والوقاية من مضارّ التّعلّق بهذه الشّبكة ناحية هامّة ينبغي تسليط الضوء عليها، وجعلها نصب أعيننا، في زمن بتنا نقضي فيه جلَّ وقتنا مبحرين في عوالم الانترنت الواسعة.

ولأهميّة هذا الموضوع قام طاقم التّربية الاجتماعيّة والمستشارة التربوية في مدرسة مجدل شمس الثّانويَّة بالتّعاون مع معلّمي علوم الحاسوب ومجلس الطّلبة بتنظيم أسبوع حول الانترنت الآمن. وهو أسبوع تظافرت فيه الجهود نظرًا لضرورة حماية الطّلّاب من مضارّ الانترنت المتعدّدة، ولفت النّظر إلى الاستخدام الإيجابيّ لها.

تضمَّن الأسبوع إلقاء محاضرات للصّفوف العاشرة والحادية عشرة، تناول فيها معلّمو علوم الحاسوب مجالات الإنترنت الواسعة والأخطار الّتي قد تواجه المستخدم.

9

واستضافت المدرسة أحد أفراد شرطة متابعة الإنترنت عرض النّواحي الكثيرة الّتي من الممكن أن يتعرّض فيها الأحداث لمواقف يكونون فيها ضحايا ومستغَلّين. وقدّم للطّلّاب نصائح للحماية، ومعلومات تفيد الطّلّاب لحمايتهم أثناء تواجدهم على الشّبكة.

وكان لمربّي الصّفوف دور في هذا الأسبوع، إذ خُصِّصَت حصص التّربية لكلّ صفّ للحديث عن هذا الموضوع، ولتذويت أهميّة التيقُّظ والحذر عند دخول الشّبكة.

أمّا مجلس الطّلبة فقام بمجموعة من الفعاليّات في الفرص، كان محورها الأنترنت وبرامج التّواصل الاجتماعيّ. وتزيّنت المدرسة بمنتوجات من إبداع الطّلّاب عن الموضوع.

وفي اليوم الأخير كان الاختتام بكلمة ألقاها السّيّد مدير المدرسة مهنّئًا الطلّاب على جدّيتهم وتفاعلهم مع الموضوع لأهميّته، وألقى مركّز موضوع الحاسوب والمستشارة التّربوية ورئيس مجلس الطلبة كلمات ختاميّة.

وقد قام طلّاب المدرسة بالاصطفاف جنبًا إلى جنب مشكّلين عبارة: أبحر بأمان، تحفيزًا لأنفسهم على وجوب أخذ الحيطة والحذر عند قضاء الوقت برفقة الحاسوب.

وبهذا نتوجه الى أولياء الامور الكرام ونطلب منهم مساعدة طلابنا أبنائهم بالحذر والتصرف بشكل ايجابي ومسؤول عند الابحار في الانترنيت.

 

باحترام التربية الاجتماعية – ثانوية مجدل شمس

  إضغط  هنا لمشاهدة المزيد من الصور  

 

+ -
.