أطباء في الجولان يحذرون: جائحة الكورونا لم تنته بعد!

وجهت مجموعة من الأطباء في الجولان، عبر صفحة “Buqata Doctors” على الفيس بوك، تحذيراً للأهالي من مغبة التراخي والعودة للحياة الطبيعية، بعد سلسلة التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية يوم أمس في تعليمات الحد من انتشار فايروس الكورونا، والتي سيبدأ مفعولها اعتباراً من صباح يوم غد الأحد.

وحذر الأطباء من خطورة التفكير بأن الوباء قد انتهى ويمكن العودة للحياة الطبيعية، وأن ذلك سيشكل نكسة خطيرة، وخير دليل على ذلك ما تشهدة البلدات العربية من بدء انتشار واسع للفايروس في الأيام الأخيرة.

وجاء في الرسالة التي وجهت للأهالي:

أهلنا الأعزاء،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نعلم جيداً ونعيش معكم حالة الملل والضجر من الحجر الصحي، وأيضاً نتفهم طول مدة الحجر، ولكن الخروج السريع من الحجر الصحي وعودة الحياة لمسارها الطبيعي، بحيث نشاهد لدى البعض حالة من عدم التقيد والاسترخاء، ضاربين بعرض الحائط كل التوصيات والإرشادات الصحية، وكأن الڤيروس قد انتهى، وكأن الأمور عادت لوضعها ومجراها الطبيعي، فهذا أمر خطير سندفع ثمنه بمرحلة لاحقة لا سمح الله.. في حال الخروج السريع من الحجر…

‌للتذكير :
‌- جائحة ڤايروس كورونا لم تنته بعد.
‌- يوجد إصابات جديدة في كل يوم.
‌- الإصابات في البلدات العربية بتزايد.
‌- لا توجد توصيات من وزارة الصحة بالعودة للحياة الطبيعية، ولكن توجد توصيات بتخفيف القيود.

‌أهلنا الأعزاء بدأنا حالة الوقاية من الڤيروس بالالتزام بعقلانية ووعي صحي فدعونا نكمل بما بدأنا به .
‌لذلك من منطلق حرصنا على سلامتكم نتوجه اليكم طالبين التقيد بوسائل الوقاية …
‌متمنين لكم دوام الصحة والسلامة …

تعليقات

  1. يعطيكم العافيي .الحقيقه الفوضى الي صارت بهل يومين شي مش طبيعي ولا كأنو في شي وخاصه عنا ببقعاثا يعني يا ريت نرجع نلتزم كيف كنا بل أول .ولازم المجلس المحلي يرجع يطفيي الأضاءة تبع شوارع ويشدد اكثر من هيك.

التعليقات مغلقة.

+ -
.