ألمانيا تتصدر اولمبياد سوتشي بعد اليوم الثامن

البيلاروسية دومارتشيفا تهدي نفسها وبلادها الميدالية الذهبية الثانية

أحرزت البيلاروسية داريا دومارتشيفا اليوم الميدالية الذهبية الثانية لها وبلادها في إطار منافسات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية المقامة في سوتشي.

ترتيب الميداليات بعد اليوم الثامن
ترتيب الميداليات بعد اليوم الثامن

وحلت البطلة الأولمبية البيلاروسية في المركز الأول في سباق البياتلون للفردي، وقطعت مسافة السباق البالغة 15 كلم في 43.19.06 دقيقة، فيما حلت السويسرية سيلينا غاسبارين في المركز الثاني، والبيلاروسية الأخرى ناديجدا سكاردينو ثالثة.

وكانت دومارتشيفا اقتنصت الميدالية الذهبية في فئة (المطاردة) ضمن سباق البيتالون للسيدات البالغة مسافته 10 كلم في الحادي عشر من الشهر الحالي.

وهذه المرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية التي يحرز فيها لاعب بيلاروسي ميداليتي ذهبيتين في نفس الأولمبياد.

وبهذه النتيجة بات في جعبة بيلاروسييا ميداليتان ذهبيتان وبرونزية واحدة




السويسري فيليتا ساندرو يتوج بذهبية التزلج الألبي “المنحدر السريع والمتعرج”

منح السويسري فيليتا ساندرو الميدالية الذهبية الخامسة لبلاده حينما فاز اليوم بالمركز الأول في مسابقة التزلج الألبي “المنحدر السريع والمتعرج” ضمن منافسات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في سوتشي..

وقطع ساندرو مسافة سباق “المنحدر السريع والمتعرج” بزمن قدره 02.45.20 دقيقة، تاركا الميدالية الفضية للكرواتي إيفيتسا كوستيليتش الذي حل ثانيا بفارق 0.34 ثانية، فيما نال الايطالي كريستوف إنيرهوفر الميدالية البرونزية متأخرا بفارق 0.47 ثانية عن المتصدر.

وبهذا الفوز رفع فيليتا ساندرو رصيد سويسرا من الذهب في أولمبياد سوتشي إلى خمس ميداليات.

السويسري كولونيا يتوج بطلا أولمبيا للمرة الثانية في سوتشي

أهدى السويسري داريو كولونيا الميدالية الذهبية الرابعة لبلاده حينما توج اليوم بطلا لسباق الفردي للتزلج على الثلج بالإسكي بالأسلوب الكلاسكي لمسافة 15 كلم ضمن منافسات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الشتوية في سوتشي.

ووقطع كولونيا مسافة السباق بـ38.29.07 دقيقة تاركا الفضية والبرونزية للسويديين يوهان أولسون ودانيال ريتشاردسون الذين سجلا 38.58.02 دقيقة و39.37.07 دقيقة على التوالي.

يشار إلى أن كولونيا الحائز على ذهبية أولمبياد فانكوفر في التزلج على الثلج بالأسكي بالأسلوب الحر لمسافة 15 كلم كان قد فاز بالميدالية الذهبية في سباق 30 كلم للتزلج بالإسكي للرجال بالأسلوب المختلط – الكلاسيكي (15 كيلومترا) والحر (15 كيلومترا)، الذي جرى في التاسع من الشهر الحالي ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية الـ22 في سوتشي..

+ -
.