إعدادية مجدل شمس: انطلاق المخيم الصيفي للطلاب “المتفوقين 2000”

6

انطلق يوم أمس الاثنين من إعدادية مجدل شمس إلى مركز الطلاب المتفوقين في القدس  ثلاثون طالبة وطالب, يدرسون في مسار الطلاب المتفوقين 2000، الذي يوازي  في الاهمية والمضامين مسار الريادة العلمية التكنولوجية.

حتى هذه السنة كان التواصل المباشر بين المدرسة ومركز المتميزين في القدس من خلال تطوير ومتابعة ودعم الكادر التعليمي للبرنامج وتقديم خدمة الارشاد للمدرسة، أما بعد جني ثمار البرنامج ونتائجه الملموسة في رفع نسبة الطلاب المنتسبين للمسارات المتقدمة في الرياضيات والفيزياء والحاسوب،  وجدت ادارة المدرسة أن الدعم العاطفي والنفسي للفرقة لا يقل عن التجهيز والتحضير العلمي للمشاركين. وبعد التشاور مع إدارة المركز في القدس تقرر إقامة مخيم صيفي تعليمي ترفيهي سنوي لطلاب فرقة الصف الثامن المترفعة للتاسع،  مدعوما ماليا من المركز نفسه, من أولياء الامور , والقسم الاكبر من قسم التربية في المجلس المحلي.

يستمر المخيم ثلاثة أيام , ومن أهم الاهداف لإقامته:

1 – مشاركة الطلاب بدروس تعليمية  وبرامج علمية   وورشات عمل خاصة بالطلاب المتفوقين علمياً.

2 – حضور الطلاب سهرات فنية  وجولات علمية  والخروج لرحلات وبرامج ترفيهية  في معالم القدس.

4- انكشاف الطلاب المشاركين لمعهد المتفوقين في القدس ولثانوية العلوم والفنون الخاصة بالمتفوقين علميا.

5- تحفيز الطلاب في الصفوف الدنيا على المثابرة والعمل والجهد لدخول مثل هذه المسارات المميزة في المستقبل.

الجدير ذكره, يتعلم في المدرسة الثانوية للعلوم والفنون في نفس المركز بالقدس ثلاثة خريجين لإعدادية مجدل شمس, والذين يشكلون مصدر الهام وتحفيز لطلاب المدرسة الذين يطمحون بالانتساب لها. الطلاب الكبار سيشاركون  بإرشاد وتعليم الطلاب الضيوف داخل المخيم.

ادارة المدرسة والقيمين على البرنامج يأملون أن هذا التجديد في مسار “متفوقون 2000 ” سيزيد التنافس بين الطلاب ويرفع نسب التحصيل طلباً لدخول البرامج المميزة كصف “الريادة”  أو مسار “متميزون 2000”.

1

2

3

4

5

7

8

9

10

12

13

14

+ -
.