إعدادية مجدل شمس بطلة الشطرنج على مدارس حيفا والشمال

2

في إنجاز كبير ومستحق، وبدون مدرب مؤهل، فازت المدرسة الإعدادية في مجدل شمس، يوم أمس، ببطولة المدارس في الشطرنج على منطقة حيفا والشمال، التي أقيمت في “كريات حاييم”، متجاوزة مدارس عريقة في هذه الرياضة، من بينها مدرسة “ريئالي حيفا” الشهيرة.

وشاركت إعدادية مجدل شمس للمرة الثالثة في هذه البطولة، جنباً إلى جنب مع مدارس تمتلك نواد عريقة في الشطرنج، مثل “ريئالي حيفا”، ثانوية الخضيرة و “روجوزين كريات آتا”، وغيرها من المدارس التي تشارك في هذه البطولة منذ عشرات السنين، فكانت لها ندا قوياً وتمكنت من التفوق عليها في عدد النقاط النهائي، لتفوز بالمركز الأول عن الفئة العمرية لصفوف التاسع، والمركز الثاني عن الفئة العمرية لصفوف السابع والثامن.

مدرب الفريق الطالب كنان ابو جبل
مدرب وعضو الفريق الطالب كنان ابو جبل

وهذا ليس الإنجاز الأول للمدرسة، فقبل ثلاث سنوات، وفي مشاركتها الأولى في هذه المسابقة، فازت المدرسة في المركز الثالث، وفي السنة الماضية فازت بلقب اللاعب المتفوق للطالب كنان سعد أبو جبل.

والملفت للنظر أنه، وبسبب شحة الموارد المالية، فإن المدرسة لم تستطع تشغيل مدرب للفريق، فقام بهذه المهمة عضو الفريق الطالب كنان أبو جبل من الصف التاسع، ويبدو أنه  أنجز مهمته على أكمل وجه وحضر الفريق بصورة ممتازة للبطولة.

ويشرف على الفريق المعلم وجدي القيش، مركّز النادي الرياضي في المدرسة، الذي قام منذ بداية العام الدراسي بمراثون  شطرنج لانتقاء فريق المدرسة، فجاء على النحو التالي:

منتخب  الصف التاسع: كنان ابو جبل، مارسيل الشاعر،  قيس رباح، عمرو أيوب وهادي الصفدي.

منتخب صفوف السابع والثامن: آدم ابو صالح، عروة خاطر، جوليان السيد أحمد، ميار أبو جبل و تيم أبو صالح.

5
فريق المدرسة خلال احدى جولات المسابقة

وعن هذه المشاركة تحدث مدير المدرسة السيد أيمن الصفدي فقال:

“اكتفت المدرسة هذه السنة، ولشحة الموارد المالية،  بتدريب الفريق من قبل عضو الفريق الطالب المميز كنان سعد أبو جبل، الذي اثبت  قدرته وحنكته  في تولي المسؤولية، وذلك بإشراف  وتوجيه وعناية مركز النادي الاستاذ وجدي ودعم طاقم التربية البدنية في المدرسة.

النادي الرياضي المدرسي وللسنة الثالثة اختار التدرب و المشاركة في ثلاثة أنواع من الرياضة: الشطرنج، تنس الطاولة وألعاب القوى، وفي السنة القادمة، إن شاء الله، تعمل الإدارة على التحضير لمشاركة النادي في لعبة سباق الدرجات الهوائية الجبلية، وذلك بحال استطاعت المدرسة تأمين عدد الدرجات اللازم. يدعم النادي الرياضي المدرسي قسم التربية وقسم الرياضة في المجلس المحلي، من خلال تأمين وسيلة السفر للوصول إلى المباريات والتصفيات التي تكون عادة بعيدة عن البلدة”.

.

   إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

تعليقات

  1. مبروك لمدرستنا، نفتخر بنخبة طلابها الرائعين .. إلى الأمام

  2. كل الاحترام
    طلابنا جميعهم اذكياء
    ولكن كل الاحترام للمدرسه الي نمت هذا الذكاء واستطاعت اخراجه

  3. نفتخر بنخبة شبابنا- جيل المستقبل – حيث إنهم يكونون بارزون بكل المجالات اينما اتجهوا.
    يتفوقون ويرفعون أسم المنطقة للاعلى ….. إلى الأمام وبالتوفيق

  4. كل الاحترام بترفعوا الراس .. استاذ وجدي انت ذخر للبلد وذخر لاهل الجولان والله بحب ولادنا لانهن تحت اشرافك

  5. إنّ العالم يفسح الطريق للشخص الذي يعرف إلى أين هو ذاهب فمدرستنا تؤمن بهذا وتؤمن بالقدرات الكامنة بطلابها وهو التميز والإبداع فألف مبروك لمدرستنا ولمدربها وجدي القيش والف مبروك للمدرب الطالب المبدع كنان ابو جبل ورفاقه نفتخر بكم جميعا

  6. يقبرني عروة مبروك الك ولرفقاتك واكيد شكر للمدرسة هلي دعمتكن بمواهبكون نشالله كل ايامكون نجاح وتفوق

  7. بترفعوا الراس اجمل طلاب واعدادية مجدل شمس سباقة بالافكار والمسابقات المتنوعة .. اطفالنا تحت اشراف كادر رائع واكيد في مجال الرياضة ما في اذكى واقوى من الاستاذ وجدي القيش .. تقدمنا وتألق طلابنا بفضل جهودك

  8. الف مبروك للمدرسي وللمجدل بهذا الفوز والف الف مبروك لكنان ابو جبل يلي من خلاله حصلنا علا المركز الاول والا الامام

  9. مبروك للمدرسة الاعدادية وهذا يعتبر انجاز كبير لمجدل شمس .. واحترم الطالب كنان ابو جبل على ذكائه وقدرته على هذه المهمه الجدية وكل الاحترام لرفاقه

التعليقات مغلقة.

+ -
.