إعلان هام – دعوة للمشاركة وحضور الجلسة الثالثة، والأهم بين جلسات الاستماع لاعتراضات أهل الجولان على مشروع المراوح.

4

إعلان هام – دعوة للمشاركة
وحضور الجلسة الثالثة، والأهم بين جلسات الاستماع لاعتراضات أهل الجولان على مشروع المراوح.

الأربعاء؛ 17.07.2019، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، تبدأ ثالث جلسات الاستماع في اللجنة القطرية للبنى التحتية في القدس.
في هذا اليوم سيتم تقديم الاعتراض الشامل، الذي يتألف – مع الوثائق والملحقات – من خمسمئة صفحة، ويعرض كافة ادعاءات الاعتراض مسنودة بالوثائق وبالتقييمات العلمية من قبل مختصين في عدة مجالات، والذين سيحضرون الجلسة ويقدمون مداخلاتهم العلمية.

ستقوم المؤسسات الحقوقية؛ “جمعية حقوق المواطن” وجمعية “بمكوم” و”المرصد – المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان” بتقديم هذا الاعتراض باسم الجمعيات الزراعية والبرادات التالية:
حمى المشيرفة – المصنع – الحفاير – الخواريط – سحيتا – مزارعو مسعدة – رعبنا – براد المجدل – الحواكير، بالاضافة إلى مجمع العيادات الطبية، اللجنة المركزية لأولياء الأمور في مجدل شمس وجمعية صحة الفم والأسنان.

يشتمل الاعتراض، بين ملحقاته، على العريضة الشعبية التي تضم توقيعات ما يزيد على 5500 شخص من قرى الجولان الأربع.

يشكل هذا الاعتراض نقطة الذروة في اعتراض أهالي الجولان، عبرهذه النافذة القانونية المتاحة، للتصدي لهذا المشروع الكارثي ولتثبيت روايتنا وحقنا في الرفض والدفاع عن أرضنا وحياتنا.

إن المشهد الحضاري الذي قدمه أبناء الجولان، يوم الأحد الفائت، عبر تقديم الاعتراضات الفردية، والتألق الذي أبداه محامو الجولان، ما كان ليحقق تأثيره الكبير لولا الدعم الجماهيري الكبير الذي سانده وفرض حضوره في كل دقيقة من زمن المداولات.
وكان للحضور البارز للشيوخ الأكارم أبلغ الأثر على مجريات المداولات.

اننا، عبر لجنة متابعة الاعتراضات القانونية، نتوجه الى الأهل الأعزاء إلى مساندة هذا النضال، عبر الحضور والمشاركة في جلسة الاستماع ليوم الأربعاء، بشكل أوسع مما سبق، لأن هذه المشاركة ستعبر عن الارادة الحازمة لأبناء الجولان في صد هذا البلاء.
شيوخنا الأكارم، مزارعونا، أخواتنا وإخواننا، بناتنا وأبناؤنا، كل الجولانيين المتحابين، فلنقف خلف حقوقنا، يدا بيد وكتفا إلى كتف، في هذا اليوم.
يمكننا أن نتحمل مشاق السفر وبضع ساعات من التعب من أجل مستقبل أبنائنا على هذه الأرض.

السفر مؤمن بشكل مجاني، وممول من قبل الجمعيات الزراعية، التي ستؤمن باصات ستنطلق من مجدل شمس ومن مسعدة.
السفر فقط بتسجيل الاسم وتأكيد المشاركه بواسطة الاتصال مع احمد ابو صالح على الرقم: 0527737012 أو مع الشيخ عزالدين شمس على الرقم: 0523945612 او مع اميل مسعود على الرقم: 0524155557. (وفي عين قنية التنسيق عبر ناصر منذر على الرقم: 0547657773).

نرجو مشاركة هذه الدعوه والنشر على اوسع نطاق، وعدم الالتفات، في هذا الخصوص، لأية دعوات لا تصدر عن لجنة متابعة الاعتراضات القانونية، خصوصا فيما يتعلق بترتيبات السفر وسائر التفاصيل، واعتماد هذه الدعوة بشكل حصري.

ملاحظه :- ننصح بالتزود بالطعام والماء لتخفيف عناء السفر ونهيب بالجميع التحلي بالصبر والالتزام بالنظام.

سيكون الانطلاق من مجدل شمس من ساحة سلطان الأطرش، الساعه 6:30 صباحا.
من مسعده التجمع في ساحة السوق والانطلاق تمام الساعه 6:30 صباحا بدون تأخير.
نتمنى ان نراكم جميعا ضمن المشاركين.

مرفق صورة لبرنامج يوم الأربعاء: 17.07.2019 مع التعديلات التي أجريت عليه، وكما تم نشره في موقع اللجنة القطرية

لجنة متابعة الاعتراضات القانونية
الحملة الشعبية للتصدي لمشروع المراوح

+ -
.