إغلاق أكبر جسر زجاجي في العالم بعد أسبوعين من تدشينه

منذ افتتاحه لأول مرة قبل أسبوعين، استقبل جسر “الرجال الشجعان” في الصين آلاف الزوار. لكن السلطات الصينية اكتشفت فيه خللاً وقررت إغلاقه مؤقتاً لإجراء بعض الإصلاحات عليه. لكن ماهو هذا الخلل يا ترى؟

أغلقت السلطات الصينية أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم بعد أسبوعين فقط من افتتاحه في وسط البلاد. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” بأن عدد السائحين المسموح له بعبور الجسر يبلغ ثمانية آلاف سائح يومياً، ولكن أكثر من عشرة آلاف شخص كانوا يتدفقون على الجسر يومياً لزيارته منذ افتتاحه يوم 20 آب/ أغسطس الماضي.

ونقلت الوكالة عن مسئولين في لجنة إدارة المنتجع الذي يضم الجسر قولهم إن “مشكلات بالبرمجيات والأجهزة بسبب التدفق الهائل للزائرين اضطرتنا لإغلاق الجسر بشكل مؤقت”. وأعلنت إدارة المنتجع أمس الجمعة أنه ستجرى عملية “تحديث داخلية للنظام” خلال فترة وقف تشغيل الجسر. ويمنع الزائرون من ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية أثناء عبور الجسر الذي يبلغ طوله 430 متراً وعرضه ستة أمتار ومزود بأرضية زجاجية ويرتفع 300 متر فوق أخدود في متنزه تيانمينشان الوطني بوسط الصين. واستقبلت منطقة الأخدود ذات المناظر الطبيعية الخلابة أكثر من 1.2 مليون زائر سنوياً.

+ -
.