"ارضك بحاجتك عايش" تحت هذا العنوان قامت المؤسسة للامان والصحة المهنية بإلقاء محاضرة للمزارعين في هضبة الجولان لضمان سلامتهم

أقامت مؤسسة الامان والصحة المهنية، أمس الثلاثاء، محاضرة في موضوع الوقاية والامان في العمل في الاراضي الزراعية. المحاضرة موجهة بشكل خاص لمزارعي الجولان وأقيمت في قرية مسعده.

ليس سرا ان الجولان باهله عانوا في السنوات الاخيرة من حوادث عمل ادت الى فقدان عدد كبير من الارواح وذلك بسبب الإهمال في التعامل مع الات العمل كالتركتورات والمواد الكيماوية وغيرها.

لذلك قمنا في المؤسسة للامان والصحة المهنية بالتنسيق مع نائب رئيس مجلس مسعده السيد مرسل حمد وتم الاتفاق على اقامة محاضرة تعمل على التوعية في هذا المجال لجميع اهالي المنطقة.

وصل الى المحاضرة عدد من المزارعين الذين حصلوا على محاضرة قيمة قام بإلقائها أخصائي الامان السيد صقر حبقة.

بدوره تحدث رئيس فرع الشمال السيد سامي سعدي الذي افتتح اللقاء قائلا: “ما يهم المؤسسة اليوم هو تقليل عدد الضحيات والوفيات في اماكن العمل اذا كان في الاراضي الزراعية او في مواقع للبناء اواي ورشة عمل, حيث نعمل في الفترة الاخيرة دون توقف من اجل رفع مدى المعرفة عند العمال في جميع المجالات, فهذه المحاضرة في هضبة الجولان هي جزء من برنامج عمل مطول ستقوم به المؤسسة وطبعا ذلك يشترط تفاعل ومشاركة المزارعين”. شكر السيد سامي جميع الحضور وخص بالذكر نائب رئيس مجلس قرية مسعده وبيت المسن على التعاون.

اما نائب الرئيس السيد مرسل حمد تحدث شاكرا المؤسسة للامان والصحة المهنية على هذا العمل قائلا: ” نحن على علم ودراية بالمعطيات الاليمة التي تصل الينا عن وقوع الحوادث في الاراضي الزراعية والتي تعتبر اليوم كآفة اجتماعية, ولكن لا يوجد شيء بدون حل. فبدون ادنى شك ان موضوع التوعية هو من اهم المواضيع التي من الممكن تقديمها للمزارعين, موجها كلمته للمزارعين، كما كان عنوان دعوة المؤسسة للامان والصحة المهنية ” ارضكن بحاجتكم عايشين”، وشكر جميع الحضور، ووعد ان يعمل على نشر التوعية من وظيفته كنائب للرئيس ليس فقط في قرية مسعده انما في جميع القرى المجاورة.


تعليقات

  1. من اجل التصحيح، هذه الندوه قامت بمبادره من النشاطه الاجتماعيه يارا الحلبي بالتعاون مع نادي الثري للمسنين في مكتب الخدمات الاجتماعيه بمسعده….
    الحاضرون باغلبيتهم من المسنين اللذين غالبيتهم لم يعودو مزارعين انما اكثر لتوعيه بالسياقه والامان.
    من هنا من المفضل اقامه هذه الندوه مره اخرى للمزارعين بالتعاون مع لجان المياه…

التعليقات مغلقة.

+ -
.