استئناف الجلسات السرية في محاكمة مبارك

يستأنف القضاء المصري جلساته السرية في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين اثناء ثورة 25 يناير 2011.

وتستمع محكمة جنايات القاهرة السبت إلى أقوال اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية السابق والملحق العسكري الحالي بالسفارة المصرية في الصين، والدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز الاتصالات.

وكانت المحكمة، التي تعقد في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس خارج القاهرة، قد قررت منع النشر بشأن ما يدور في الجلسات السرية.

وإلى جانب مبارك ، يمثل نجلاه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعدي الوزير، ورجل الاعمال الهارب حسين سالم بتهم المسؤولية عن قتل والتحريض على قتل المتظاهرين.

وتشمل التهم الفساد بتصدير الغاز بأسعار رخيصة لإسرائيل.

أحراز وأدلة

ويقول مراسل لبي بي سي في القاهرة إن الأجهزة الأمنية وضعت خطة أمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المحكمة.

وتشمل الخطة انتشار القوات وكيفية نقل المتهمين إلى المحكمة.

ومن المقرر أن يمثل للشهادة في الجلسات السرية اللاحقة اللواء خالد ثروت، رئيس جهاز الامن الوطني، والعقيد أركان حرب أيمن فهيم، أحد قادة الحرس الجمهوري في عهد مبارك ، واللواء محمد كمال الدالي، مدير أمن محافظة الجيزة الحالي، والذي كان مدير مباحث المحافظة في أثناء ثورة 25 يناير.

ومن المقرر أن تتلقى المحكمة التقارير الفنية التي أعدتها اللجان المكلفة بفحص أحراز وأدلة القضية التي تشمل الأسلحة والذخائر والغاز التي تقول النيابة إنها استخدمت خلال أحداث العنف والقتل خلال الثورة.

وبررت المحكمة جعل جلسات الاستماع شهادات الشخصيات المذكورة بالحرص على الأمن القومي المصري.

ولن يحضر الجلسات سوى المتهمين ومحاميهم ومحاميي المدعين بالحق المدني الذين يحملون تصاريح رسمية.

تعليقات

  1. ينبغى محاكمة مبارك وأولاده والعادلى ، على تهمة إفساد الحياة السياسية لمصر ، وإفساد الإقتصاد المصرى بتدخلاتهم فيه ، بتفصيل القرارات على مقاص مصالحهم هم.

    إن لم تحاكموهم على هذه الجرائم ، فإنكم ستكون شركاء معهم ، ومحاكمتكم ستكون صورية هزلية ومجرد تستر على الجريمة وليس إدانتها.

    القضاء الفاسد أخطر مرض أصاب مصر ، منذ سيطرة الإخوان عليه وأخونته ، كنتيجة لتسليم العادلى البلد كلها لهم.

    إصنعوا قضية حقيقية ، لكى يحترمكم الشعب والعالم.

    القضاء المصرى كان على أعلى مستوى قديماً ، وكان مفخرة لمصر. حتى سيطر عليه الإخوان فجعله مثال للقضاء الفاسق. مثله مثل كل ما إمتدت إليه أيديهم.

    ++
    العادلى أفسد الشرطة بنفس المقدار الذى كان المشير عامر قد أفسد به الجيش ، وما نعانيه الآن هو بسبب إفساد العادلى للشرطة والمباحث ، مثلما أن النكسة كانت نتيجة إفساد عامر للجيش..
    لذلك فالحل لن يكون إلاَّ بإصلاح الشرطة والمباحث ، مثلما كان إصلاح الجيش على يد المشيرإسماعيل هو مفتاح الحل الذى أدى لنصر إكتوبر العظيم ، فتحول الجيش المهزوم الذليل إلى منتصر مرفوع الرأس .
    إصلاح المباحث والشرطة هى مفتاح نهضة مصر الآن.
    إفساد شرطة ومباحث العادلى ونتيجته خراب مصر = إفساد جيش عامر ونتيجته الهزيمة الثقيلة.

    لذلك ينبغى محاكمة العادلى بتهمة إفساد الأمن والشرطة.

    وإننا نأمل أن يقوم اللواء إبراهيم بعمل مماثل لما قام به المشير إسماعيل ، فيحول المباحث والداخلية من مصدر لخراب مصر ، إلى مصدر لقوة وعمار مصر
    ++
    العادلى ومبارك وأولاد مبارك نهبوا مصر.

    ينبغى إستعادة الأموال التى نهبوها وهربوها للخارج.

    ينبغى التضييق عليهم وعلى ورثتهم ، حتى يعيدوا الأموال التى نهبوها

    المصريين يتضورون جوعاً ، وهؤلاء يختزنون الأموال التى نهبوها من المصريين بالخارج!!! كيف فشلت الحكومة فى إستعادة الأموال المنهوبة والمهربة!!!

    أين المباحث التى تراقب الأموال وتهريبها!!!

    هل الكل شركاء فى النهب والسلب !!!!!!!!!!!!!

التعليقات مغلقة.

+ -
.