اكتشاف قبيلة معزولة عن العالم في الأمازون

نجح علماء متخصصون في الشعوب الأصلية في الوصول إلى منطقة نائية في حوض الأمازون تسكنها قبيلة بدائية لم يسبق لها التواصل مع العالم الخارجي.

ويعتبر حوض الأمازون من المناطق النادرة بالعالم التي يقطنها سكان أصليون لم يكن لهم أي اتصال مع الحضارة الحديثة، وقد سعى فريق من الباحثين كسر هذا الحاجز وإجراء أول تواصل بين سكان هذه المنطقة المعزولة والعالم الخارجي.

وتوجه الباحثون التابعون للمكتب الوطني البرازيلي المكلف بالشعوب الأصلية إلى المنطقة التي تعيش فيها قبيلة “أشانينكا” البدائية، الواقعة على نهر أنفيرا على الحدود بين البرازيل وبيرو، وتواصلوا مع سكان تلك المنطقة، وفق ما نشره موقع “شبيغل أولاين” الألماني.

ويظهر شريط فيديو نشره الموقع كيف استقبل أهالي المنطقة الباحثين وكيف تواصلوا معهم بالإشارات، وسادت اللقاء أجواء لطيفة، وفق الخبراء الذين أكدوا أن هدفهم من تلك الزيارة هو التعرف أكثر على ظروف حياة السكان الأصليين وتوفير حماية أفضل لهم ولبيئتهم.

ووفق المكتب الوطني البرازيلي للشعوب الأصلية، تعيش حالياً في الغابات المطيرة البرازيلية 77 قبيلة لم يسبق لها التواصل مع الحضارة من قبل.

ويقدر عدد سكان قبيلة “أشانينكا” بنحو مائتي فرد يعيشون على قطع الأشجار والتعدين وتربية الماشية وصيد الأسماك والحيوانات البرية.

وذكرت منظمة البقاء الدولية، التي تعمل من أجل حقوق أبناء القبائل في جميع أنحاء العالم، أن قبيلة “أشانينكا” تزرع المحاصيل والفول السوداني والموز والذرة.

 

تعليقات

  1. بعد قرائتي لهذا المقال, تذكرت النكته التاليه, والتي تدور أحداثها الحقيقيه في غابات الأمازون:
    أنطلقت بعثه علميه من موسكو لدراسة القبائل المتوحشه في غابات الأمازون,
    وبعد مضي عدة أيام في الغابه تم محاصرتهم على يد قبيله متوحشه من أكلة البشر ووضعوهم في أقفاص خشبيه بدائيه وبدأوا بالتحضير للغداء وتسخين قدر كبير من الماء لوضعهم به وألتهامهم .
    وفجأة قفز من بين الشجيرات الكثيفه شاباً يغطي عورته بأوراق الشجر, وقال :
    “يا جماعه, أخلوا سبيلهم ! هؤلاء الأشخاص تعلمت معهم في جامعة موسكو للصداقه بين الشعوب” 🙂 🙂

  2. بس بتوقع انو اكتشاف متاخر لانو لما يعملو الاجانب افلام عن هيك شغلات وانو في قبائل بدائيه ها شي مش من خيالهن جايبينو لولا مهن مكتشفينو قبل ومتعرفين عهيك قبائل ما اجتهن الفكره ليعملو متل هيك افلام يعني عنجد انو اكتشاف متاخر

  3. بتنزلو خبر ..اجمل جزر العالم …لما ندخل الخبر بنشوف انكم كاتبين عنها بس بدون صور
    يعني شو استفدنا

التعليقات مغلقة.

+ -
.