كارثة في مجدل شمس: سقوط صاروخ يتسبب بمقتل 12 طفلاً وطفلة

لقي 12 طفلاً وطفلة مصرعهم وأصيب 36 أخرون بجراح في مجدل شمس، إثر سقوط صاروخ قرابة الساعة السادسة والربع من مساء اليوم (الأحد 27/7/2024).
وقد سقط الصاروخ في منطقة ملعب كرة القدم، التي تضم الملعب اللبلدي وملاعب للتدريب وحديقة عامة، ذلك بينما كان أطفال يتدربون ضمن الفريق المحلي لكرة القدم والعديد من العائلات مع أطفالهم يقضون الوقت في الحديقة العامة.
الإصابات كانت بالغة ومباشرة، ما أدى إلى تناثر أشلاء بعض الضحايا في المكان، وكان من الصعب على بعض الأهالي التعرف على أبنائهم وبناتهم، وقد تمكنوا في بعض الحالات من التعرف عليهم من خلال ملابسهم فقط. أحد الأطفال الضحايا بقي مفقوداُ لأكثر من 24 ساعة، ليتبين لاحقاً أنه تعرض لإصابة مباشرة بالصاروخ، وقد تم التعرف عليه بعد إجراء فحص الدي إن أيه.

سيارات الإسعاف تأخرت بالوصول إلى المكان، لكن العشرات من الأطباء والممرضين والمسعفين من أبناء قرى الجولان وصلوا تلقائياً خلال دقائق معدودة، وباشروا في تقديم الإسعافات الاولية للمصابين ومحاولة أنقاذ أكبر عدد منهم، إذ كانت الإصابات بالغة. وقد تم نقل معظمهم إلى مجمع العيادات الطبية في البلدة لتلقي العلاج قبل نقلهم إلى المستشقيات، بينما بقيت جثامين المتوفين منهم هناك إلى حين قدوم الأهالي للتعرف على أبنائهم وبناتهم.

الضحايا أطفال وطفلات وفتية، تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 16 عاماً، فيما يلي أسماؤهم:
1.ألما أيمن فخر الدين (11 عاماً)

  1. ميلار معضاد الشعار (10 أعوام)
  2. فينيس أدهم الصفدي (11 عاماً)
  3. إيزيل نشأت أيوب (12 عاماً)
  4. يزن نايف أبو صالح (12 عاماً)
  5. جوني وديع ابراهيم (13 عاماً)
  6. أمير ربيع أبو صالح (16 عاماً)
  7. ناجي طاهر الحلبي (11 عاماً)
  8. فجر ليث أبو صالح (16 عاماً)
  9. حازم أكرم أبو صالح (15 عاماً)
  10. ناظم فاخر صعب (16 عاماً)
  11. جيفارا ابراهيم ابراهيم (10 أعوام)

تعليقات

  1. الله يقدر عالصبر ويرحم روحهون الله يساعد كل لاهالي يلي شافو ولادهون بهالمناظر الله يساعد قلبهون كيف بدهون يضلو متذكرين هالشي

  2. يعتصر القلب دماً وألماً وتتوقف الحياه للحظه باكيه على ارواح القتلى المغدورين.
    رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته وألهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان .

    1. يعني شو فينا نقول دخلك توفقنا يسيدي وتشفق علينا صحبتي توفت الله يرحمها ايزيل وكل المتوفيين الله يصبر اهلهن وشو كاتب سيدي سلمان رح يصير الحمدلله على كل شي الله يرحمك ايزيل يا قلبي

  3. الله يرحمهن ويصبر اهلهن ويشفي جميع الجرحى
    😥😥😥😥

التعليقات مغلقة.

+ -
.