الخميس منخفض جوي جديد وثلوج كثيفة على الجولان

طقس ثلج

تتوافق جميع محطات الرصد الجوي على أن المنطقة ستشهد اعتباراً من يوم الخميس القادم منخفضاً جوياً شديد البرودة، سيجلب معه الكثير من الثلوج على ارتفاعات تبدأ من 400 متر عن سطح البحر.

فاعتباراً من يوم الخميس القادم تسيطر على منطقة شرق البحر المتوسط كتلة هوائية شديدة البرودة، ستتسبب، بحسب المعطيات المتوفرة حالياً، بتساقط الثلوج الكثيفة على المناطق الجبلية، ربما تكون الأكثر حدة وكثافة منذ سنوات.

وتتفق جميع نظم الرصد الجوي العاملة على أن ذروة العاصفة ستكون ليلة الخميس – الجمعة، بينما هناك اختلاف بين المنظومتين الأوروبية والأمريكية حول امتداد هذه العاصفة حتى يوم السبت.

النظام الأوروبي للرصد الجوي، الذي يعتبر الأفضل في العالم، يتوقع أن يستمر تساقط الثلوج حتى ظهر السبت، بينما يتوقع نظاما الرصد الجوي الأمريكي والبريطاني أن ينحسر المنخفض قبل هذا الموعد.

وبالرغم من التطور الذي شهده علم الأرصاد الجوية في السنوات الأخيرة، والذي أصبح بإمكانه التنبؤ بنسبة عالية جداً من الدقة بحالة الطقس، إلا أنه لا يزال هناك هامش للخطأ. وبما أنه لا تزال أمامنا ثلاثة أيام لوصول المنخفض المنتظر، فمن الوارد أن تحدث هناك تغييرات في شدة هذا المنخفض أو توقيت وصوله الدقيق. لكن خبراء الرصد الجوي ينصحون بكل حال أن يجهز الناس أنفسهم وبيوتهم باعتبار أن المنخفض قادم وسيكون شديدا، ويترافق مع كميات كبيرة من الثلوج التي ستتراكم خلال فترة زمنية قليلة عشرات السنتمترات، وستغلق الشوارع والطرقات الرئيسي لأكثر من يوم.

تقدم حالة الطقس للأيام القادمة سيكون على النحو التالي:

الأربعاء: انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط لأمطار محلية.

الخميس: طقس شتوي بامتياز وتساقط للثلوج على جبل الشيخ وشمالي الجولان، ويمتد في ساعات المساء والليل إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر عن سطح البحر.

الجمعة: استمرار تساقط الثلوج في المناطق الجبلية المرتفعة وتراجع في حدة المنخفض.

 

حالة الطقس للأيام القادمة كما وردت على موقع Israel Weather:

الاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحدالاثنين
ماطرماطرمثلجمثلجمثلجغائم
z
حالة الطقس للأيام القادمة كما وردت علىة موقع Israel Weather

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.