الدعوة للتظاهر يوم الخميس القادم أمام المحكمة في كريات شمونة

محكمة الصلح كريات شمونة

دعت لجنة المتابعة في قضية “مخالفات البناء” الأهالي إلى التظاهر أمام مبنى المحكمة في كريات شمونة يوم الخميس القادم، احتجاجاً على تنصل السلطات من وعودها بإنهاء الأزمة واستمرار ملاحقتها للأشخاص الذين فتحت ملفات باسمهم.

آخر فصول القضية تجلى باستدعاء المحكمة لـ 88 شخصاً للمثول أمامها يوم الخميس القادم، مع إصدارها أوامر للشرطة بإحضار هؤلاء الأشخاص بالقوة إلى جلسة المحكمة، وهو الأمر الذي أثار غضب الأهالي، ودعا لجنة المتابعة لعقد اجتماع طارئ، اتخذ على إثره القرار بالتظاهر أمام المحكمة احتجاجاً على سياسات السلطة التعسفية اتجاه الأهالي.

وكانت اللجنة المتابعة، وبالتنسيق مع المتهمين من قبل السلطة، الذين فتحت ملفات جنائية باسمهم وأصدرت ضدهم مخالفات بعشرات ألوف الشواقل، قد اتخذوا قراراً منذ الأسبوع الماضي بمقاطعة جلسات المحكمة، والتظاهر أمام مقر لجنة التنظيم في مسعدة وأمام مقر المحكمة في كريات شمونة، لكن موضوع التظاهر أجل بسبب وعود من السلطات بإيجاد حل للقضية وتأجيل المحاكم، وقد تبين لاحقاً أنها مجرد وعود كاذبة للمماطلة وتنفيس الاحتقان الشعبي.

ردود الفعل على دعوة اللجنة للتظاهر لاقت صدا  إيجابياً كبيراً لدى الأهالي، الذين اعتبروا منذ البداية أن وعود السلطة لا رصيد لها، وأنها مجرد مناورة لكسب الوقت والاستفراد بالأهالي، لذا من المتوقع أن تشهدر المظاهرة أمام مبنى المحكمة في كريات شمونة يوم الخميس حضوراً جماهيرياً حاشداً، ذلك أن قضية “مخالفات البناء” أصبحت قضية عامة تطال جميع المواطنين دون استثناء.

 

تعليقات

  1. اتمنى ان وجهاء االاربع قرى تقف صفا واحد امام الشباب . كما كانت في 14 شباط . واتمنى من جميع العمال ان تعطل العمل يوم الخميس حتى نقف يد واحده . كما قال لقمان الحكيم في وصية ابنه ان حزمة القضبان لا تكسر وانما تكسر احادا. اليوم الدور علي بكره عليك كاس وداير عل جميع ( انا غير مخالف بس مش راح اترك اهل بلدي )

  2. مش مهم اذا الواحد مننا مالوش علاقه شخصيه بالموضوع “مخالف” الموضوع هون اكبر بكثير .
    اني برأيي مش عبحكي من ناحية سياسيه او وطنيه او حتى دينيه اني عبحكي من وجهة نظر وحدة وبسيطه كثير بهي المواقف وبهي الحركات بينقاس وعي الشعوب بشكل عام اذا نحنا شعب منشوف لقدام او شعب بس بهمو ميعطلش عن شغلو ويكسب اليوم 300 شاقل ويخسر احترامو قدام نفسو وقدام العالم
    شكرا

  3. اولا في الجوله السابقة تم تسيس الجلسات حسب تعليمات الدولة العليا وابواقها ورجالها ومن ثم تم بمحاكمة باقي المخالفين بعد تسوية أمور بعض الأشخاص اللذين تمتعوا بحصانه خاصه ************** وما أردت قوله ان هناك خيار وفقوس وانا أزيد على ذلك ان كل عنزه معلقه من كرعوبها برأي الشخصي ان القضية هي على مستوى دولي بما ان الجولان هي منطقه محتله وهناك قرار دولي يدعو الى عدم الاعتراف بشرعية هذه الدوله على الاراضي المحتلة وبهذا يجب على الحكومة السورية المباشرة بتحريك دولي لمحاربة تلك المحاكم وحتى التصعيد على غرار مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية في منطقة الضفه الغربيه اذا فالحل هو اكبر من إمكانيات أهالي الجولان بالاضافة الى وجود بعض المندسين اللذين هم وجه قباحه لهذه السلطات وأيد لتفيذ قراراتها .

  4. نحنى شعب يد واحده وما منقبل بل ظلم اني مالي ناقه ولا جمل اما بكون بلا اصل اذا ما بكون مع اهلي وناسي وكل واحد يحكم ضميرو اليوم جاري بكرا اني وشكرا

  5. ايها الاهل الاعزاء يجب علينا ان نكون يد واحده لان لجنة التنظيم تستفرد بنا واحد تلو الاخر قبل اسبوعين حكمت محكمة كريت شمونه على المواطنين في الجولان بطلب احضار الى المحكمه بمبلغ 4000 شيكل وحكم التهمه الموجهه اليه تكون بملغ خيالي ما بين 60000 الى 420000 حسب طلب الادعاء فلهذا السبب يجب علينا ان نكون في المحكمه يوم الخميس القادم نحن واولادنا واحفادنا صفير وكبير للدفاع عن ارضنا وكرامتنا

  6. اني برأيي كمين انو جيل الشباب اعدادي ثانوي هو كثير بيساعدو عشان هيك يعطلو يوم خميس

  7. الى قلم رصاص جيد بانك قلم رصاص وجئت لامحي ما كتبته لانك تعود الى عقليه النظام الامني العربي التشكيك والمزاوده . اقول كلنا خطاءين وبدلا من ان تلعن الظلام فانر شمعه وكما قال السيد المسيح من منكم لم يخطئ فليرجمني بحجر. اخيراً اقول بان هذا موضوع حياتي غير قابل للمزاوده وليس مسيس فالجميع يريد العمار والاستقرار مثلنا مثل اي مواطن في العالم.

  8. بعد التحية والسلام ..اولا الى المعلق رقم 3 انا اعلّق بالمواقع المحليه تحت معرف قلم رصاص منذ سنوات ..ساكون ممنونك جدا لو اخترت معرف اخر .
    شكرا وبالتوفيق لنا وللجنة المتابعه ولقاءنا يوم الخميس القادم باذن الله .

  9. نعم يا جولان ستبقى شامخا ولن نسمح لحكامهم ومحاكمهم العبث في مصير شبابنا وتشريده هذا ما تسعى له حكومتهم من زمن بعيد فلن نسمح وسنقف وقفة ابطال كي نحمي كرامتنا ونصون ديارنا .

التعليقات مغلقة.

+ -
.