الدكتور إينال بطحيش يجري عملية استبدال ركبة بمساعدة روبوت

لأول مرة في منطقة الشمال، أجريت في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا عملية متطورة لاستبدال مفصل الركبة بمساعدة روبوت. أجرى العملية الدكتور الجولاني إينال بطحيش، أخصائي العظمية، والمتخصص أيضاً في الركبة، ويعمل في المستشفى رئيساً لقسم “تنظير مفاصل العظام” (ארתרוסקופיה אורתופדית).

أجريت العملية على التوالي لسيدتين بعمر 60 و 68 عاماً، عانتا من تآكل متقدم في الغضروف حدَّ بصورة كبيرة من قدرتهن على الحركة.

خلال العملية أخرج الغضروف المصاب وأدخل مكانه غضروف صناعي، يتناسب مع المنى التشريحي لكل من المصابتين بصورة دقيقة جداً، وذلك بمساعة الروبوت.

وعن العملية قال الدكتور إينال البطحيش، أن استخدام الروبوت يساعد على تحضير مفصل الركبة للعملية بصورة مثالية، وذلك من خلال الدقة المتناهية التي يوفرها، بالإضافة إلى تمكين الجراح من القيام بمحاكاة مسبقة ومعرفة النتيجة قبل إجراء العملية.

تجدر الإشارة اإلى أنه شارك في العملية كل من الدكتور كلود بيكار من مستشفى لينيادو، والدكتور حسين شحاذة من مستشفى صقد.

بعد عدة أيام من العملية أخرجت السيدتان من المستشفى وعادتا إلى بيتيهما وقد أصبحتا قادرتين على السير بصورة مستقلة.

وبعد نجاح العملية بارك مدير مستشفى نهاريا، البروفسور مسعود برهوم، للدكتور إينال بنجاح العملية قائلاً أن مستشفى نهاريا وضع نصب عينيه استقدام أكثر المعدات تطوراً واستخدام أحدث التكنولوجيات، وذلك لتحسين الخدمة للمرضى.

الخبروالصور من الناطق باسم مشفى الجليل الغربي غال زايد.

تعليقات

  1. فخر وأعتزاز للجولان نتمنى لك دوام التقدم والنجاح دكتور اينال .ونشكر الوطن سوريا على تخريج نخبه من الاطباء المتميزين .لخدمة ابناء الجولان والمجتمع كافه

  2. خبر سار يشنف الاذان ويزرع الأمان والاطمئنان في النفوس البشرية أن الطب قد وصل الى ما وصل اليه من عيقرية وخاصة اذا كان ذلك بفعل انامل ذهبية وليس فقط بواسطة الة تجديدية ، ألف مبروك حبيبي دكتور اينال نحن لطالما افتخرنا بك وبأمثالك من الكوادر الجولانية في مجالات الطب وغيرها نقول وبكل اعتزاز أنتم أملنا الكبير في صنع المعجزات في مجالاتكم للحفاظ على الصحة العامة لبني البشر خاصة في هذه الأيام العصيبة كان الله بعونكم وهو ولي التوفيق .

  3. كل الاحترام والتقدير للدكتور اينال بطحيش والدكتور حسين شحاده،نفتخر ونعتز بكم.

  4. بقعاثا غسان الشحرور
    كل الاحترام دكتور اينال
    الى الامام نتمنا لك التقدم اكثر واكثر واكثر

  5. حكيمنا الغالي أنت فخرا لنا نعتز بك وخاصة على أنسانيتك وهذا ليس بغريب على هذا البيت ألأصيل تمنياتني لك الصحه ومن تألق لتألق والله يحميك

التعليقات مغلقة.

+ -
.