الشاملة مجدل شمس في المرتبة الثانيةمن أفضل 10 مدارس في البلاد في زيادة نسبة الطلاب المتفوقين بمسار الريادة العلمية

ثانوية مجدل شمس

رسالة المدرسة الثانوية الشاملة في مجدل شمس:

حازت مدرسة مجدل شمس الشّاملة شهادة تقدير على ازدياد عدد طلّاب الرّيادة العلميّة التّكنولوجيّة المتوسّعين في ثلاثة مواضيع بمستوى خمس وحدات تعليميّة تتضمّن الرّياضيّات وموضعين علميين آخرَين، للسّنوات 2012-2015، وجاء ترتيبها من ضمن المدارس العشر الأُوَل في إسرائيل والمرتبة الثّانية على وجه التّحديد. وكانعدد الطّلّاب الّذين تعلّموا وتوسّعوا بمستوى خمس وحدات في الرياضيّات وموضوعين علميين وتقدّموا بها لامتحانات البجروت قد شهد ارتفاعًا من 4 طلّاب عام 2012 إلى 24 طالبًا عام 2015، ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 12.3 بالمئة مقارنة مع المعدّل العامّ في البلاد البالغة نسبة ارتفاعه 1.2 بالمئة، و2.4 بالمئة في سائر المدارس الّتي تحوي مثل هذا المسار.

z

وقد سُلِّم هذا التّقدير يوم الثلاثاء الواقع في 1.3.2016 لمدير المدرسة الأستاذ تُركي أبو صالح بحضور المديرة العامّة لوزارة التّربية والتّعليم السّيّدة ميخال كوهن، ومدير الحوسبة والتكنولوجيا ومنظومات المعلومات السّيّد عوفر ريمون، ومفتّش ومدير المسار يجآل دور، ومفتّش العلوم والتكنولوجيا السّيّد أكرم إبراهيم.

x
ثانوية مجدل شمس الثانية من بين أفضل 10 في هذا المجال

وقد جاء هذا التّقدير بعد مجهود يتمثّل في ما يلي:

الشّراكة بين معلّمي المواضيع العلميّة ومربّي الصّفوف والإدارة، الرّغبة الذّاتية والطّموح عند الطّلّاب للانتساب لمثل هذا المسار، المتابعة الشّخصيّة للطّلّاب والمحادثات الشّخصيّة معهم، تشجيع أولياء الأمور ودعمهم لأبنائهم على التّوجّه العلمي، مشاركة أولياء الأمور بمتابعة شؤون الطّلّاب،التّواصل التّعليمي الإعداديّ الثّانويّ وتشجيع الطّلّاب على التّوسّع في الموادّ العلميّة، التّوجيه المهنيّ والحثّ على الانتساب إلى مسار الرّيادة العلميّة لتوفير فرص القبول للجامعات، تكليف معلّمَين مُرَكِّزَين لمسار الرّيادة العلميّة في المرحلتين الإعداديّة والثّانويّة، دعم الطّلّاب وتشجيعهم على الاستمرار في المسار والحفاظ على موادّ التّوسّع التّعليميّة، جلسات دوريّة لمتابعة أحوال الطّلّاب وتحصيلهم بهدف دعم الطّلّاب الّذين يحتاجون لدعم تحصيليّ وشعوريّ.

وتشهد المدرسة ارتفاعًا عامًّا في عدد الطّلّاب المتوسّعين في شتّى المواضيع وهو ما يتماشى مع الرؤيا المدرسيّة العامّة الّتي تهدف للحصول على شهادة بجروت ذات جودة لا الاكتفاء بالحصول على شهادة بجروت تامّة.

تهنّئ المدرسة الشّاملة مجتمعنا بهذا الإنجاز وترى في التّعاون سبيلًا للنجاح،وتسعى أن يتوالى التّميّز وأن يتألق طلّابها في شتّى المسارات التّعليميّة.

 x2

تعليقات

  1. شهادة تقدير؟؟ على ماذا ولما؟؟ 24 طالب علمي فقط في المدرسة؟؟ قبل 15 سنة كان هناك اكثر! شهادة تقدير لان الارتفاع بنسبة 12%؟ لماذا وصلنا اصلا الى الحضيض حيث كان هناك فقط 4 طلاب علمي؟ اين المعلمين والادارة ليدفعو الثمن؟!
    *********

    1. لعلم موجود بس سألت حالك إذا جيل ليوم مهتم للعلم عبتقارن جيل ليوم بجيل قبل 15 سنه قبل كان إذا بيك قلك بدك تتعلم هيك بتقول حاضر أو تكرم، ليوم فش منو الولد حر تصروف وبكل شي .قبل كان يسترجي لولد يرفع راسو بوجه الاستاذ.كان لعلم قبل علم ليوم اغلاب لطلاب بتروح رفع عتب .فمبروك وبتمنى نجاح وتقدم عطول.

    2. لو سمحت/ي قراي المقال منيح او يكون عندك شوية معلومات وبعدين انتقدوا في اكثر من 60 طالب وطالبه بمدرستنا ماخذين 5 رياضيات وبتفوق

  2. مبروك للجميع هذا الإنجاز الكبير الذي هو بنظري أهم بكثير من نسبة المستحقين للبجروت
    أتمنى ان نرى إنجازات مماثلة في بقية المدارس وأن نسعى للوصول الى جوهر الأمور وليس الى قشورها

  3. لما كنت بالثانويه قبل شي ١٥ سنه
    كنا تقريبا ٣٠ طالب ب ٥ وحدات رياضيات
    و شي ٢٠ بخمس وحدات فيزيا

    مش فهمان المعطيات؟
    عدد الطلاب بالفوج زاد شي ٤٠ طالب من هذاك الوقت
    وعدد الطلاب العلميين صار اقل؟؟؟؟
    عشو التهييص..ها كارثي الشي.. وبتمنى من المدرسه يزيدو طموحهن اكثر بكثير..الارتفاع النسبي ممتاز
    بس بالارقام الحقيقيه..مبين في هبوط عالي مقارنه مع سنين قبل

    بالنجاح ويعطيكن العافي
    بس باختصار
    بعد مشفت المعطيات..حاسس باحباط وخوف عمستقبل الاجيال القادمه

  4. بعتقد انو البعض ما فهمو الموضوع
    الحديث عن الطلاب الي قدمو امتحان بجروت ب 3 مواضيع علمية بمستوى 5 وحدات .
    للتوضيح فانو قبل 5 او 6 سنين كان الطلاب ياخذو مادتين علميات فقط بمستوى 5 وحدات . ولكن قبل شي 4 سنين زادو بالمدرسة مواضيع اكثر .. مثل مادة الكمبيوتر الي ما كان في بالمدرسة 5 وحدات !!!!! وهيك صاروا الطلاب يقدرو يقدمو 3 مواضيع (((علمية))) بمستوى 5 وحدات وهذا برايي انجاز كبير ومهم للمدرسة يجب مباركتو .

  5. يرجى التصحيح الدفعه الاولى رياده كانت 14 طالب وليس 4 طلاب واف مبروك

  6. توضيح بشأن ما ورد في المقال أعلاه:
    يتعلّم في صفوف الرّيادة طلاب يتوسعون في ثلاثة مواضيع بمستوى خمس وحدات تعليمية أحدها الرياضيات. ويستطيع الطالب أن يتوسع بموضوعين إضافيين ( فيزياء، بيولوجيا، حاسوب). المسارات الأخرى لا تحوي توسع 5 وحدات رياضيات بل يتعلم الطلاب بمستوى 4 وحدات أو 3 وحدات بحسب قدراته التعليمية ويستطيع أن يتوسّع في مواضيع متنوعة بحسب رغبته ( لغة عربية، لغة عبرية، لغة إنكليزية، كيمياء، فيسيولوجيا، فيزياء، بيئة، جغرافيا…).
    المعطى: 4 طلاب هم الطلاب الذين توسعوا بمستوى خمس وحدات في ثلاثة مواضيع علمية منها الرياضيات قبل تخصيص مسار الريادة العلمية في المدرسة أي أن الطلاب كانوا يتوسعون في موضوعين بمستوى 5 وحدات أو موضوع واحد فقط. عندما بدأ الطلاب في مسار الريادة العلمية ارتفع عدد الطلاب المتوسعين بمستوى خمس وحدات في ثلاثة مواضيع علمية الرياضيات واحدة منها إلى 24 طالبًا من فوج عام 2015. يتعلم اليوم في مسار الريادة العلمية(توسع في 3 مواضيع بمستوى 5 وحدات) من صف العاشر حتى صف الثاني عشر 101 طالب الذين يشكلون نسبة 20% من طلاب المدرسة. يجدر ذكره أن معدّل نسبة طلاب الريادة العلمية( المتوسعين بثلاثة مواضيع علمية)في إسرائيل هو 14.8 %.
    اقتضى التوضيح بكل ما سبق لأن المدرسة تهتم بعرض معطياتها الحقيقية، وهي حاضرة للإجابة عن أي استفسار أو سؤال يتوجه إليها.

  7. ألف مبروك للمدرسة وللطلاب المتألقين على الانجاز الرائع.

  8. من المهم جدا ان ينهي الطالب المرحلة الثانوية مع حصولة على شهادة بجروت التي تخوله الالتحاق بالجامعات وقبوله للمواضيع العلمية.
    فهنالك مدارس كثيرة التي حصلت على نسبة عالية للحاصلين على شهادة البجروت ولكن السؤال كم عدد الطلاب الذين يُقبلون للمواضيع العلمية في الجامعة؟

    يُعتبر هذا الانجاز هو الاهم.

التعليقات مغلقة.

+ -
.