الشهر الأكثر جفافاً في تاريخ المنطقة

مجدل شمس ظهر اليوم - لا أثر للغيوم في الأفق
مجدل شمس ظهر اليوم – لا أثر للغيوم في الأفق

قال مركز خدمات أحوال الطقس الإسرائيلي، أن الأيام الثلاثين الماضية هي أكثر الأشهر جفافاً في تاريخ المنطقة، منذ بدء تسجيل حالة الطقس وكميات الهطول.

وبحسب التقرير الذي أعده المركز فإن الفترة الممتدة بين 15\12\2013 و 19\1\2014 (35 يوماً) شهدت تساقط ما مجموعه 15 ملم من الهطول فقط، وهي الكمية الأقل في تاريخ المنطقة منذ بدء توثيق كميات الهطول فيها، حيث يبلغ متوسط الهطول في مثل هذه الفترة من العام قرابة 200 ملم، أي أن الكمية التي هطلت بالفعل لا تزيد عن 7.5% فقط.

وبالنسبة لمجمل كمية الهطول منذ بداية الموسم الشتوي الحالي، فقد بلغت هذه الكمية 236 ملم فقط، بينما هطلت في نفس الفترة من العام الماضي أكثر من 850 ملم، أي أن الكمية التي هطلت هذا العام تقل عن 30% من الكمية التي هطلت في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب محطات الرصد الجوي فإنه لا يتوقع هطول أي أمطار جدية في الأفق، باستثناء بعض الأمطار المتفرقة المتوقعة يومي الخميس والجمعة، ليس ذلك فقط، بل أن درجات الحرارة أعلى بكثير من المعدل العام لدرجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام، إذ يتوقع أن تبلغ ذروتها يوم غد الثلاثاء  بـ 16 درجة (8 درجات أعلى من متوسط درجة الحرارة لمثل هذا الوقت من العام).

 

الاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحدالاثنين
weat3
توقعات الطقس للأيام القادمة حسب موقع Israel Weather

 

 

تعليقات

  1. الاخبار مش مفرحة بالمرة
    اما السني كلو توقع انو تكون سني قاسيي
    بالاخير ما حدا بيعرف بهالقصص
    لسنة الجاي متصدقوش حدا

  2. الأسبوع الجاي بدو ينزل شتا وثلج أعلى من المعدل، من مصدر موثوق

    1. والله يا نورا كنو الك اتصال مع الله لتعرفي الجمعة الجاي شو بدو يصير لعلمك محطات الارصاد بتقدر تتوقع بشكل شبه دقيق 4 او 5 ايام لقدام بس ….. وانتبهي عبقول تتوقع يعني مش 100% ومنشان هيك بسموها التنبؤ بحالة الطقس لانو غير الله ما بيعرف شو بدو يصير

  3. ساعه من ساعتو تقضي حاجتو.
    انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يوريد. ولا ﻻ

التعليقات مغلقة.

+ -
.