العثور على جثة جندي من الحرب العالمية الأولى

بعد أكثر من 100 سنة على اندلاع الحرب العالمية الاولى، ما زال علماء الآثار يكتشفون جثثاً تعود لمقاتلين شاركوا في تلك الحرب، إذ اكتشف أخيراً في جبال “الألب” الإيطالية جثة لجندي شارك في الحرب العالمية الأولى مدفونة تحت الثلوج، ورجح العلماء أنه سيُكتشف المزيد منهم مع مرور الوقت بحسب موقع “دايلي مايل” البريطاني.

ويذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها على جثث متجمدة في محيط تلك المنطقة، إذ يجد ممارسوا رياضة التزلج جثث هؤلاء الجنود بعد قدوم الصيف وذوبان الثلوج.

وعثر على جنديين عام 2012، احدهما في الـ16 والآخر 18 سنة، بحسب ما صرح علماء الآثار الذين عاينوهم. واعتبر العلماء أن الجنديين “قتلا برصاصة في رأسهم عام 1918 في حرارة وصلت الى 30 درجة تحت الصفر”.

ويواجه علماء الآثار مشكلة خطيرة لعدم تمكنهم من الحفاظ على الجثة، أن بعض المكتشفين غالباً ما يسرقون ممتلكاتها وثيابها كونها تعد اثرية، اضافة الى تحمض الجثة سريعاً بسبب ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد عنها.

واشار علماء الآثار أنهم لا يستطيعون الذهاب والبحث عن جثث الجنود، لذا “ننتظر أن يجدهم أحد و يبلغنا لنتحرك سريعاً”.

والقى مدير مكتب التراث والآثار في “توراتينو” الإيطالية الدكتور فرانكو نيكوليس “اللوم على الاحتباس الحراري الذي يؤدي إلى الارتفاع الكبير في عدد الجثث المتجمدة التي يعثر عليها في العقد الماضي”.

يشار الى أن هذه المنطقة شهدت احتدام الصراع لمدة ثلاث سنوات خلال الحرب العالمية الاولى، أدت الى سقوط أكثر من مليون قتيل.

 

تعليقات

  1. وين الصور؟؟؟ ليش كل المواضيع المهمه بدون صور
    والله استغرب

التعليقات مغلقة.

+ -
.