النفط يواصل الصعود مدعوماً بتوقعات هبوط في المخزونات الأميركية

واصلت أسعار النفط للعقود الآجلة الصعود في التعاملات الآسيوية اليوم (الأربعاء)، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر زيادة ليوم واحد في أسبوع، مدعومة بتوقعات هبوط في مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي مع تباطؤ الإنتاج.

واقتربت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي من أعلى مستوياتها منذ بداية العام، بعد أن أظهرت بيانات من «معهد البترول الأميركي» مساء أمس، هبوطاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام والمنتجات النفطية الأسبوع الماضي. وأدّت الأسعار المنخفضة إلى تخفيضات في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة ورفعت الطلب العالمي.

وقال محللون في مصرف «مورغان ستانلي» في مذكرة، «تراجع أسعار النفط يظهر بالفعل علامات على تحفيز الطلب خصوصاً في وقود وسائل المواصلات».

وزادت «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) من توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الحالي إلى 1.8 مليون برميل يومياً من تقدير سابق بلغ 1.7 مليون برميل يومياً.

وصعد سعر «مزيج برنت» للعقود تسليم حزيران (يونيو) 44 سنتاً أو ما يعادل 0.66 في المئة إلى 67.30 دولار للبرميل في حلول الساعة 04:40 بتوقيت غرينيتش، بينما ارتفعت عقود «خام القياس الأميركي» 59 سنتاً أو 0.97 في المئة إلى 61.34 دولار للبرميل.

وسجلت عقود «الخام الأميركي» مكاسب بلغت 2.5 في المئة، وعقود «برنت» ثلاثة في المئة أمس، مدعومة بتراجع الدولار والتوترات السياسية في الشرق الأوسط.

+ -
.