اليورو يرتفع بعد تصريح رئيس “البنك الدولي الأوروبي”

ارتفع اليورو اليوم بعدما صرّح رئيس “البنك المركزي الأوروبي” ماريو دراغي ان “منطقة اليورو لا تواجه مشكلة انكماش في الأسعار”، عقب قرار البنك إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، وانتظار المزيد من البيانات قبل التحرّك.

ولم يكن ترك أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير عند 0.25 في المئة السبب في ارتفاع العملة الأوروبية أمام الدولار والين والجنيه الاسترليني، إذ اعتبر كبير خبراء العملة الاستراتيجيين لدى “سوسيتيه جنرال” في نيويورك سيباستيان غالي، أن “الحركة بدأت عندما نفى دراغي وجود مشكلة انكماش في الأسعار، مما يعني أن السياسة لن تُخفف قريباً.”

وكانت السوق تراهن على عكس ذلك، متوقعة إما انخفاضاً في أسعار الفائدة، أو إشارة قوية من دراغي إلى احتمال حدوث ذلك.

وقفز اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوع (1.3619 دولار)، قبل أن يتراجع ليجري تداوله مرتفعاً 0.4 في المئة إلى 1.35865 دولار.

وكانت العملة الأوروبية انخفضت إلى أدنى مستوى في شهرين يوم الاثنين الماضي، ولم يحصل الدولار على دعم يذكر من انخفاض أكبر من المتوقع في الطلبات الجديدة لإعانة البطالة الأميركية قدره 20 الف طلب.

وقفز اليورو إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع أمام الجنيه الإسترليني إلى 0.83505 جنيه قبل أن يتراجع إلى 0.83250 جنيه، لكنه ظل مرتفعاً 0.32 في المئة اليوم الخميس.

وأمام العملة اليابانية صعد اليورو 1.15 في المئة إلى 138.81 ين، فيما ارتفعت العملية الأميركية 0.68 في المئة إلى 102.12 ين.

+ -
.