انجلترا في مواجهة السويد في ربع النهائي

انجلترا في مواجهة السويد في ربع النهائي

منتخب الأسود الثلاث كانوا الأفضل في المباراة وتحكموا في الكرة أكثر من المنتخب الكولومبي الذي كان تائهاً في معظم ردهات اللقاء.

https://www.youtube.com/watch?v=SJPO_fqFDgY

بعد تسجيل هدف التقدم من ركلة الجزاء المنتخب الكولومبي لم يعرفكيف يأخذ المبادرة ويبدأ الهجمات نظراً للتنظيم الرائع في صفوف المنتخب الإنجليزي. لكن إنها كرة القدم يا سادة، لا تخضع لقوانين وحسابات منطقية ومن حيث لا تدري أتى هدفالتعادل في اللحظات الأخيرة عن طريق ياري مينا، ولكن في نهاية المطاف كرة القدم أنصفت الإنجليز في أخر مباريات الدور الثمن نهائي. ليتأهل ابناء اليزابيث لملاقاة المنتخب السويدي في الدور ربع النهائي.

https://www.youtube.com/watch?v=AEVBmxhDGHA

السويد في ربع النهائي، ولعنة الدور الثاني تلازم المنتخب السويسري

المنتخب السويسري عجز عن التسجيل في الدور الثمن نهائي للمرة الرابعة في تاريخه، بينما المنتخب السويدي تجرأ في الشوط الثاني وهاجم حتى تسجيل هدف التأهل للدور القادم.

هي أكثر المباريات الدفاعية في المونديال الروسي وهذا ما كان متوقعاً بسبب تشابه الفريقين بطريقة اللعب. المنتخب السويسري يعرف بأنه لا يمتلك مهاجمين من الطراز الرفيع فاعتمد طيلة الوقت على التموقع في الدفاع والخروج إلى الهجمات المرتدة. ومن أسوأ نقاط  السويسريين في المباراة كانت الإعتماد على الكرات العالية في الهجوم. هذه المحاولات التي بائت جميعا بالفشل بفضل صلابة الدفاع السويدي وطول قامة لاعبيه. وفي ظل غياب شاكيري غابت الخطورة عن مرمى أولسن.

أما من ناحية وصيف بطل العالم في مونديال السويد 1958، فأن المدرب السويدي يان أندرسون يعرف جيداً نقاط الضعف في المنتخب السويسري وكان فريقه أفضل نسبيا في أغلب فتراة المباراة، ومن هدف ذاتي جائت بطاقة التأهل للدور القادم.

 

+ -
.