انرجكس تسحب الدعوى ضد مشايخ الجولان، والمحكمة تلزمها بدفع الأتعاب

ألزمت محكمة الصلح في الناصرة شركة انرجكس، القائمة على مشروع توليد الطاقة من طاقة الرياح (مشروع المراوح)، بدفع مبالغ تتراوح بين 10 – 18 ألف شيكل لصالح رجال الدين المتضررين من الدعوى التي رفعتها الشركة ضدهم في وقت سابق. الشركة تسحب شكواها ضد 4 من رجال الدين المذكورين.

وكانت شركة انرجكس قد رفعت دعاوى ضد خمسة رجال دين من الجولان، وطالبتهم بتعويضات خيالية، تتراوح بين 500 ألف – مليون شيكل من كل منهم، بتهم القذف والتشهير وبتهمة الدعوة لمقاطعة إسرائيل بما ينص عليه “قانون مقاطعة دولة اسرائيل”.

رجال الدين الذين رفعت الدعاوى بحقهم هم: حسن علم الدين أبو صالح، محمود سلمان أبو صالح، توفيق كنج أبو صالح، سليم علي أبو جبل وسلمان أحمد عواد.

المتهمون من جانبهم قالوا أن هذه الدعاوى لا تستند إلى أي سند قانوني وهي كيدية تهدف إلى ترهيب الناس ومنعهم من معارضة إقامة “مشروع المراوح”.

وكان القاضي، خلال الجلسة السابقة، وبعد أن استمع إلى مرافعات محاميي الدفاع من الطرفين، قد اقترح على الشركة سحب دعاواها.

ويبدو أن الشركة فهمت أن الأمور لا تسير لصالحها في المحكمة، فقامت بسحب دعاواها ضد 4 منهم وهم: محمود سلمان أبو صالح، توفيق كنج أبو صالح، سليم علي أبو جبل وسلمان أحمد عواد، بينما تبقى القضية الخامسة، المرفوعة ضد الشيخ حسن علم الدين أبو صالح، في انتظار موعد الجلسة التي من المفروض اتخاذ القرار بخصوصها، حيث كان قد عين لها بالأساس موعد مختلف.

+ -
.