بدء تأثير المنخفض الجوي وتساقط الثلوج على الجولان

20150211_160701

بدأ تأثير المنخفض الجوي المنتظر على الجولان، حيث بدأ تساقط الثوج بكثافة اعتباراً من الساعة الثانية والنصف ظهراً، ما أدى إلى تراكمه بضعة سنمتمترات خلال دقائق، وهو ما أدى إلى إرباك حركة السير.

تساقط الثلوج بصورة كثيفة وتراكمه على الأرض بسرعة أدى إلى حالة من الفوضى بين الأهالي الذين سارعوا إلى أخذ أبنائهم من المدارس، ما تسبب باختناقات مرورية، زادها تعقيدا الثلج المتراكم على الطرقات، الذي عطل حركة المرور وتسبب بحالات انزلاق وبعض الحوادث البسيطة التي لم تتسبب باضرار كبيرة، ولم يعرف عن أي إصابات بالأرواح.

وتتوقع محطات الرصد الجوي أن تزداد حدة العاصفة الثلجية خلال ساعات المساء والليل، وأن تحمل معها كميات لا بأس بها من الثلوج.

وبالرغم من الطقس البارد جداً الذي  ساد منذ ساعات الصباح الباكر، إلا أن تساقط الثلوج تأخر بسبب الرياح الجنوبية التي هبت على المنطقة. ما أخر تساقط الثلج إلى ساعات ما بعد ظهر اليوم، ذلك بالرغم من التنبؤات السابقى التي وعدت بتساقط الثلوج منذ ساعات الصباح.

وتتنبأ محطات الرصد الجوي بتساقط الثلوج عصر اليوم على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، مع احتمال كبير أن تتساقط الثلوج غداً الخميس وبعد غد الجمعة أيضاً على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، على أن يستمر تأثير المنخفض حتى يوم السبت.

الراصد الجوي “داني روب” قال على صفحته على الفيس بوك أن جبهة هوائية باردة تسيطر على منطقتنا، حيث يمكن مشاهدة ذلك بوضوح في صور الاقمار الصناعية، وسيشتد تأثيرها على منطقتنا خلال ساعات المساء والليل.

z
الرياح الجنوبية حملت معها الكثير من الغبار ما أدى إلى تساقط أمطار محملة بالوحل خلال الليل

وفي ساعات الصباح كان قد سيطر على منطقتنا طقس شديد البرودة، حيث وصلت درجة الحرارة عند الساعة التاسعة صباحاً إلى درجتين مئويتين فقط، مع رياح جنوبية شديدة، وضباب كثيف ممزوج بالغبار لف المنطقة.

الاربعاءالخميسالجمعةالسبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
z
حالة الطقس كما وردت على موقع Israel Weather

 

20150211_160539

الجولان صباح اليوم.. ضباب كثيف وطقس شديد البرودة
الجولان صباح اليوم.. ضباب كثيف وغبار وطقس شديد البرودة


 

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.