بسبب وباء الكورونا، إلغاء زيارة مقام أبي ذر الغفاري لهذا العام

بسبب جائحة الكورونا، أقرت الهيئة الدينية في الجولان إلغاء زيارة مقام أبي ذر الغفاري الدينية السنوية، التي تصادف يوم غد الثلاثاء، والمقررة في الخامس والعشرين من آب من كل عام.

ويأتي هذا الإلغاء بعد التخوف من استمرار انتشار فايروس الكورونا الذي شهد زيادة كبيرة في منطقتنا خلال الأسبوعين الأخيرين، وبنفس الوقت تماشياً مع قرارات وزارة الصحة التي تمنع التجمهر.

ومن المتعارف عليه في الزيارة الدينية السنوية لمقام أبي ذر الغفاري، أن يقوم رجال الدين بتلاوة الصلوات وقراءة فصول من الحكمة الشريفة وإنشاد الأشعار والتراتيل الدينية. كما وتستغل هذه المناسبة لالتقاء رجال الدين من الجولان والجليل والكرمل لحفظ واستمرارية علاقات الأخوة فيما بينهم وللتباحث في أمور الطائفة الدينية العامة، التي تهم أبناء الطائفة الدرزية بشكل عام.
كما وأصبح من ملامح هذه الزيارة إقامة سوق متخصص ببيع بضائع تهم الزائر المتدين، مثل الكتب الدينية، والملابس الدينية، وبعض المنتجات الأخرى التي يقتنيها رجال الدين.
كما وتقوم نساء متدينات باستباق الزيارة بإجراء عملية تنظيف واسعة للمبنى والساحات المحيطة به، لكي يبدو المقام في يوم الزيارة بصورة تليق بالمكانة الدينية التي يتمتع بها.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.