بعد تشغيل “المراوح” الجيش الإسرائيلي يخلي موقعاً جنوب بقعاثا خوفاً على صحة جنوده

ذكرت صحيفة “ذا ماركر” الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي أخلى موقعاً عسكرياً شمال الجولان، بعد أن بدأت شركة “أنلاييت” بتشغيل طوربينات توليد الكهرباء في منطقة السهر جنوبي بقعاثا، وذلك خوفا من الانعكاسات الصحية الخطيرة التي قد تصيب الجنود.

وقال ممثل الجيش في حديث للصحيفة: “إن سياسة الجيش هي عدم إقامة معسكرات على مقربة من طوربينات توبيد الطاقة من الرياح، وذلك عملية وصحية”.

الموقع العسكري الذي تم إخلاؤه يقع على “تل المخفي” قرب بقعاثا، ويقع على مقربة من طوربينات توليد الكهرباء العملاقة الواقعة جنوب بقعاثا، الذي بدأت شركة “أنلاييت” تشغيله مطلع العام الحالي.
وتقول الصحقيفة أنه بحسب أقوال مطلعين على الموضوع، فإن إخلاء الموقع العسكري الذي كان يعمل لسنوات طويلة، وضم عشرات الجنود، جاء نتيجة خوف الجيش من أن تضر الطوربينات بصحة الجنود.

تعليقات

  1. أمر يستحق الدهشة والاستغراب … هل صحة وسلامة الاخرين اهم من صحتنا وسلامتنا نحن ابناء الجولان ؟ ألسنا بشرا يمكن أن نتعرض للأذى كغيرنا من بني البشر ؟ ألا يكفينا ما نحن فيه من أمراض وأوبئة ؟ جنود المعسكر رحلوا الى مكان اخر ، نحن الى أين سنرحل ؟؟؟ هل سيعتقد الذين بادروا الى هذا المشروع اللعين أن الله سيسامحهم على فعلتهم المشؤومة ؟ ان الله كريم لابد ينصر المظلوم فهو على كل شيء قدير .

التعليقات مغلقة.

+ -
.