بقعاثا- الجولان: إدانة واسعة بعد الاعتداء على عمال فلسطينيين

قامت مجموعة لم يعرف أعضاؤها بالكامل بعد بالاعتداء بالضرب بصورة وحشيةعلى عدد من العمال الفلسطينيين المتواجدين في قرية بقعاثا. مجموعة من الأهالي قامت بتقديم المساعدة للعمال ونقلهم إلى المجمع الطبي ليتم تقديم الخدمة الطبية لهم هناك من قبل الأطباء في المجمع.

وعلى الفور تداعى وجهاء ونشطاء من قرية بقعاثا ومن الجولان إلى اجتماع في بيت الشيخ أبو سليمان فارس شمس، شيخ بقعاثا، أدان خلاله المجتمعون الاعتداء الجبان على العمال الفلسطينيين، وتم خلال الاجتماع الاتصال بمحافظ جنين السيد أبو عمر أكرم الرجوب وإطلاعه على المستجدات.

كذلك تمت دعموة مجموعة من العمال الفلسطينيين المتواجدين في بقعاثا إلى الاجتماع، حيث تم تطييب خواطرهم، وطمأنتهم بأنه مرحب بهم وبإمكان جميع الإخوة الفلسطينيين البقاء بين أهلهم في الجولان وفي أماكن عملهم، وأن المعتدين سيتلقون جزاء ما اقترفت أيديهم.

وفي ختام الاجتماع أصدر بيان باسم أهالي بقعاثا والجولان، جاء فيه:

ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعي توالت على استنكار هذا الاعتداء:

ربيع أبو شاهين قال في تعليق له على صفحته على الفيسبوك:
يا للعار ….
الى اين وصلنا …
لنا منهم الاخوه والاهل والاصدقاء … لم ارى غير الاحترام والود والشهامه والصدق ……
فرحنا فرحهم وهمهم همنا …
هذا العمل المشين من قِبل بعض الاشخاص من بلدي .. بحق أخوتنا العمال من الضفه أينما كانو ..
عمل مخزي وغير واعي.
أعتذر بأسمي الشخصي لكل أهلي وأحبائي في جنين الحبيبه ..
وأستنكر بشده هذا الحدث الأرعن
مهما كان السبب… ولا يهمني
مَن وكيف ولماذا…أين ومتى.
عذرا …أرجو السلامه من كل قلبي.

أما فداء الشاعر فقال:
انا شخص 80٪ من وقتي بتواجد بالضفة
وكل حدا بلتقي في وبيعرف انو انا من الجولان بصير يرحب وياهل ويسهل فيي وباهل الجولان ومواقف اهل الجولان المشرفة
الفيديو هلي شفتو اليوم يدل عن كام حبة تفاح معفنين بيعملوا صوره غير مشرفه عن المنطقه وهاي مش اول مره بس المره مع ناس بعزونا وبيحترمونا
السبب الوحيد لهيك شي انو اهل هل كام ازعر مش فاضيين يربوا ولادهن
اولا باسمي وباسم كل شرفاء الجولان نقدم اعتذارنا لو كان يكفي لاهلنا في الضفة عن تصرف كام ازعر من عنا
ثانيا رسالة موجها للجبناء نعم جبناء وهمج لانو فقط الجبناء والهمج يستخدموا اسلوب الضرب رسالتي الكن يا همج انو روحوا لعند طبيب نفسي يعالجكن

أرواد عماشة:
يا عيب الشوم بس …
عبتستقوا على الي عايف وقرفان الذل الفقر والظلم ..
الدنيا دوارة لكل صعران مد ايدو على ضعيف
يا عيب شوم يا بقعاثا ..عيب عكل واحد بيسكت

في الصورة مجموعة من العمال الشباب الفلسطينيين خلال الاجتماع في بيت الشيخ أبو سليمان فارس شمس
أحد الشباب الفلسطينيين يعانق أحد رجال الدين في الاجتماع

تعليقات

  1. اتمنى الشفاء العاجل للاخوه المتضررين من الاعتداء المشين الذي قامت به مجموعه من عديمي الضمير والسافلين .
    الاخوه الفلسطينيين مرحب بكم بين اهلكم واخوتكم بالجولان ونأسف لحدوث مثل هذه الاعمال الخسيسه والقذره من قبل مجموعة اشخاص عفنين يقومون الذين يقومون بتشويه صورة الجولان زرع الشقاق بين الاهل

  2. البعض يعتقد في دولة الجولان المستقله اننا محصنون يريد ان يطرد ويقتل ويزرع التطرف والعنصريه كأننا في دوله المدينه الفاضله لا يعرف اننا مرتبطون ببيئتنا المجاوره بكل شئ فشبابنا وشاباتنا متواجدون علماً وعملاً في كل قريه ومدينه بمحيطنا عيب والف عيب لهؤلاء الغوغائيين فالاعتداء على شاب ترك بيته بحثاً عن لقمة العيش هو قمة الانحطاط والجبن يا عيب الشوم هذا ليس من شيمنا ها العمل الجبان يدل على مقترفه وعلى محرضه.
    اخواننا واهلنا الفلسطينيين اللذين يعيشون بيننا يسترزقون هم اهلنا واخوتنا والبيت بيتهون لانهون مهذبون ومحترمون واصحاب حياء واخلاق رفيعه. اتمنى عقاب من اقترف هذا العمل الخسيس الجبان وانزال به العقوبه القصوى لردعه وردع من يفكر باعادة هذه المهزله مره اخرى. عذراً منكم ايها الكادحون اقبل اياديكم وجباهكم سماحاً. اعذرونا ان لم نستطع منع هذا العمل الجبان

  3. الجولان السوري المحتل يعني لنا تماما كما فلسطين في الجولان نعرف التاريخ والجغرافيا ونعرف الاشجار والاشخاص نعرف الجولان بالمناضلين الاوفياء الشرفاء نعرف شيوخ الاراضي السورية المحتله نعرف المثقفين والاكاديمين من الجولان نعرف ما جرى في فيق وصنابر وغيرها نعرف من يعبث في اعدادات المجتمع الجولاني المحتل قسما لم نعهد اهل الجولان الا اصحاب نخوه واصحاب معروف وكرم ورجوله وان الاعتداء الاثم على عمال يجمعون رزقهم هو لا يمثل الجولان ولا اشراف الجولان وانني على يقين ان من قام بهذا العمل انما يخدم الاحتلال بقصد او بغير قصد وان فلسطين وسوريا وحدة واحدة ولا يعكر صفوة وحدتها ومصيرها حادث عابر ومدان المجد للشرفاء الاحرار اصحاب المواقف والاوفياء

    1. نؤيد كلامك ومن قام بهذا العمل المشين لايدل الا على التفرقة بين الشعبين ونحن نستنكر هذا العمل ونحن ضد هالاعمال الهمجية
      تحية للشعب الفلسطيني والتحية للشرفاء في فلسطين والجولان الذين بحكمتهم سيخمدون هذه الفتنة

  4. تصرف غير مقبول ان دل على شيء فانه يدل على قلة الوعي والادراك لدى الفاعلين ومهما كانت الأسباب فانها لا يجب أن تصل الى هذا الحد . بنو معروف عرفوا بشهامتهم وكرمهم في تعاملهم مع الغرباء وليس من شيمهم الاعتداء على من يجاورهم او يستجير بهم وخاصة اذا كانوا من المستضعفين الذين أجبرتهم الظروف القاسية في بلادهم الى القدوم الى الجولان للعمل وكسب لقمة العيش بعرق الجبين طالما كان هؤلاء يحترمون أنفسم ، ولا يجب أن ننسى وحدة المصير التي تربطنا بهم والعلاقات الأخوية مع شعب فلسطين من خلال التعامل الشبه يومي بيننا وبينهم . وبالتالي انا على ثقة تامة أن هذا الحدث الغير مقبول لن يؤثر على المدى البعيد على العلاقة المتينة والطيبة مع اهلنا فى الضفة لأنهم يعلمون أن شرفاء الجولان لن يقبلوا بمثل هذا التصرف وسوف يحاسبون الفاعلين على فعلتهم بعد أن تتضح الأمور أكثر وأكثر وتعرف الأسباب لمثل هذا العمل الطائش .

  5. هذا عمل الجبناء والذين يريدون ان يزرعو الفتنه هؤلاء الداعشيون الذين اقدمو على هذا العمل المخزي ان دل فقط على اعمالهم المقرفه والوطيئه.انهم زعران ويجب محاسبتهم .سامحونا اهلنا في فلسطين فنحن وانتم في خندق واحد

  6. شكراً لكم على إيصال صوتي الصادق عبر منبركم الوسيع

  7. تبت ايادي اللذين اعتدوا على انسان اتى من فلسطين الحبيبه لكي يعتاش ويسترزق انه عمل الجبناء والانذال
    اصحوا يا اخوتي في الجولان اين صرنا
    يجب ان تنشر اسامي هولاء اللذين اعتدوا لكي يعرفو لكل المجتمع والحذر منهم ومن اخلاقهم الرذيله
    واخيرا. اتمنى الشفاء العاجل لجميع المعتدى عليهم
    وناسف على حال مجتمعنا الذي وصلنا له

  8. تصرفات همجية لا تمثل سوى أصحابها، حتى لو كانوا العمال مخطئين في قانون وفي شرطة تحاسب نحنا مش بغابة حتى نكون حيوانات شرسة!
    عيب!

  9. نسيتو شو صار قبل شهر مع رجل عجوز من المجدل….فاتو ثنين ضفاويه ضربوه للموت ليسرقوا مصرياته…….محدا حكا كلمه.
    شو بكن؟؟؟
    شو القصه تبعكن؟؟؟

    1. بتوقع انو كل شخص تعرضلو حدا واذاه عندو لسان وراح شتكى عن يلي اذوه(بغض النظر عن اذا كان فلسطيني او جولاني).
      بس شو مكانت الاسباب فش سبب يخلي اي حدا يمد ايدو على حدا لان نحنا مش “حيوانات عايشين بغابة”.

    2. رد على منطقي: يا أخي أذا اردت أن ترد الأساءه بالأساءه فمتى تنتهي الأساءة ,قل لي أنت أين المنطق والى أين سنصل بعد عدد من الأساءات

التعليقات مغلقة.

+ -
.