بلباو يجبر ريال على اقتسام النقاط

فشل ريال مدريد في تجاوز عقبة مضيفه أتلتيك بلباو اليوم الأحد واكتفى بالتعادل معه 1-1 ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 54 نقطة وفشل في انتزاع المركز الثاني حيث بقي ثالثاً متخلفاً بفارق الأهداف عن غريمه برشلونة، فيما ارتفع رصيد أتلتيك بلباو إلى 43 نقطة.

 

وخسر “الملكي” جهود مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم لعام 2013 للمرة الثانية بعد 2008، في ربع الساعة الأخير بالطرد.

 

وبدأت المباراة سريعة من جانب الضيوف، وفي الدقيقة الثانية، وزع رونالدو الكرة إلى الفرنسي كريم بنزيمة ومنه عرضية إلى الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي أطلقها قوية ذهبت إلى خارج الملعب.

 

وتكررت المحاولات من جانب اللاعبين الثلاثة، ولعب الكرواتي لوكا مودريتش دوراً بارزاً في توزيع الكرات لكن مع تحسن واضح في أداء لاعبي أتلتيك بلباو خصوصاً في الشق الدفاعي فباءت جميعها بالفشل في نصف الساعة الأول.

 

وهدد أتلتيك بدوره في ربع الساعة الأخير من هذا الشوط عبر ماركل سوسايتا وإيكر مونياين وإريتز أدوريز منطقة ريال مدريد دون توجيه تسديد مباشر على مرمى الحارس دييغو لوبيز.

 

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، سنحت لريال مدريد فرصتان الأولى من تسديدة قوية لمودريتش حولها الحارس إلى ركنية، والثانية من متابعة رأسية لهذه الركنية عبر رونالدو سقطت منها الكرة على سطح الشبكة.

 

وسجل رونالدو هدفاً ألغي بداعي التسلل إثر كرة عالية من مودريتش (49)، وكثرت الخشونة ضد لاعبي الفريق الملكي، وسدد بنزيمة كرة مرتدة من الدفاع بقوة خارقة تصدى لها الحارس (53)، واستقرت كرة إدوريز العرضية في أحضان لوبيز (56).

 

وخطف بنزيمة الكرة من دفاع أتلتيك في منتصف الملعب وأرسلها بينية إلى رونالدو الذي كسر المصيدة ومررها بمواجهة المرمى وضع الشاب خيسي رودريغيز رويز قدمه اليمنى في طريقها رغم الرقابة فتحولت إلى الشباك هدفاً أول في اللقاء (65).

 

وأدرك أتلتيك بلباو التعادل بعد أن أبعد سيرخيو راموس الكرة برأسه فوصلت إلى إيباي غوميز في أول لمسة بعد نزوله بديلاً أطلقها أرضية قوية بين غابة من أقدام فأصابت أسفل القائم الأيمن وتحولت إلى الشباك (73).

 

وطرد كريستيانو رونالدو بسبب عراك مع ميكل بالنزياغا الذي نال البطاقة الصفراء (75). فانخفض مستوى أداء فريق العاصمة ومالت الكفة بشكل واضح لمصلحة الفريق المحلي الذي كاد يحول النتيجة لصالحه في أكثر من مناسبة.

+ -
.