بيان توضيحي صادر عن لجان اولياء الامور في بقعاثا

في أعقاب توزيع دعوات لطلابنا للمشاركة في فعالية يتخللها زيارة متحف الالات الحربية الاسرائيلية تجدر الاشارة اننا علمنا بالفعالية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .
إننا نرى انه في مدارس بقعاثا وعلى مستوى الفعاليات التربوية لا بد من أعادة النظر في الشراكة بين الهيئة التدريسية ولجان أولياء الامور , هذه الشراكة يجب ان تكون حقيقية بكافة الابعاد وعلينا جميعا ان نؤمن بان تظافر الجهود يسدد الخطى وان تعدد الاراء يزيل العتمه لتتعاظم الفرص أمامنا في مواكبة العصر.
لا يجوز بالصدفة إعلامنا بالمستجدات ولا يمكن القبول بأن تمرر خلسة مثل هذه الفعاليات دون دراسة عميقه ومشاركة حقيقية.
لا يجوز ان تقوم السلطة المحلية بوضع البرامج وإملائها على مدارسنا في محاولة لاستغلال ابنائنا في إحياء مشاريع دخيلة على ثقافتنا وحياتنا , مشاريع ترمي الى تشويه الهوية وصياغة إنتماء جديد وإستغلال الدين لتمرير الفعاليات . فكان ولا يزال استخدام الدين وإعلاء النزعة الدينية احد اساليب الدولة في التأثير على وعي الجيل الجديد.
شكل خبر الدعوة لمعرض الالات الحربية صدمة من فعاليات قادمة لا تفهم الا في سياقها الا كمشروع تحاول دولة اسرائيل فرضه من خلال سلطتها المحلية كاداة لتمرير ما لا يحمد عقباه.
بعد ما ذكر علينا ان نعي خطورة المرحلة والمشروع فالهوية تتشكل ضمن ثقافات وحضارات وتستند الى ارث تاريخي وجغرافي ولا تفرض علينا وعلى أبنائنا في محاولة لادلجة العقول وهندسة الوعي لدى ابنائنا بما يخدم مشاريعهم.
إننا كلجان أولياء امور في مدارس بقعاثا كافة نعلن رفضنا القاطع لمشروع ما يسمى أسبوع الاخوة وفعالياته التي تتعارض مع قيمنا الدينية والاجماعية .

لجان أولياء الامور في بقعاثا
18 نيسان 2021

تعليقات

  1. بارك الله في الخطوات الوطنيه والحفاظ على الهوية

التعليقات مغلقة.

+ -
.