تحديث محطة الصرف الصحي الغربية في مسعدة

تقوم شركة مياه التنور هذه الأيام يتحديث محطة الصرف الصحي الغربية في مسعدة. البئر الذي يتم بناؤه سوف يمنع تسرب مياه الصرف.
تستمر شركة مياه التنور بتطوير وتحديث البنية التحتية لشبكة مياه الصرف الصحي في مسعدة، حيث تنفذ الشركة هذه الأيام أعمال تحديث لمحطة الصرف الصحي الغربية في القرية. هذه المحطة العاملة منذ سنوات عديدة تستقبل مياه الصرف من الحارة الشمالية الغربية في مسعدة، وتضخها إلى محطة الصرف الشرقية، ومنها إلى بقعاثا، مباشرة إلى محطة تطهير مياه الصرف الصحي في الحمرا.
تنظر الشركة بأهمية كبرى إلى هذا المشروع بسبب قرب المحطة من نهر سعار، لهذا يتم بناء بئر طوارئ وظيفته استقبال مياه الصرف في حال وقوع خلل في إحدى محطتي الصرف، الغربية أو الشرقية، فيمنع بذلك فيضان مياه المجاري إلى الطبيعة.
تنفذ الأعمال في المحطة الغربية من قبل المقاول نائل الصباغ من مجدل شمس، بمتابعة لصيقة من قبل ناشد بطحيش – مركز أعمال شركة مياه التنور في مسعدة، وبالتنسيق مع المجلس المحلي في القرية وجميع الفعاليات ذات الصلة، حيث من المتوقع أن تستمر بين 3-6 أشهر.
أيضاً، وخلال العام 2022، سوف يتم تحديث المحطة بصورة كبيرة وذلك بتبديل المضخات، تبديل لوحة التحكم ونظم التحكم وتركيب نظام عزل الروائح.
وتقول شركة مياه التنور أن عمليات التحديث هذه تأتي ضمن خطة تطوير متكاملة ستكلف 1.2 مليون شيكل.
ويقول السيد أبراهام بار أيل مدير عام الشركة: “منذ دخول الشركة إلى مسعدة فإنها تعمل على تحسين جودة الحياة للأهالي وهي توظف لذلك ملايين الشواكل، من خلال مشاريع كثيرة تهدف لتطوير البنية التحتية في القرية وتوسيع مسطح القرية ورفاهية أهلها وحماية البيئة فيها”.

+ -
.